قمة مصرية كويتية لتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات

قمة مصرية كويتية لتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات

الأحد - 10 شعبان 1438 هـ - 07 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14040]
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أ.ف.ب)

عقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم (الأحد)، جلسة مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقصر بيان، في إطار زيارته الرسمية الحالية لدولة الكويت.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت ترأس الجانب الكويتي بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وكبار المسؤولين الكويتيين، في حين ترأس الجانب المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور الوفد الرسمي المرافق للرئيس.

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، بأن المباحثات تناولت العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على تعزيزها في جميع الأصعدة، وتوسيع آفاق التعاون بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تناولت المباحثات سبل دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك، والتي تجمع الدول العربية الشقيقة، وسبل تطوير العلاقات بينها، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والأخوة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة