مصري يعثر على أربعة مقذوفات مدافع في صندوق قمامة

مصري يعثر على أربعة مقذوفات مدافع في صندوق قمامة

الشرطة قالت إن طول كل منها يبلغ نصف متر
الثلاثاء - 8 محرم 1435 هـ - 12 نوفمبر 2013 مـ

عثر رجل مصري في صندوق قمامة قرب القاهرة على أربعة مقذوفات مدافع يبلغ طول كل مقذوف منها نحو نصف متر وقطر كل منها عشرة سنتيمترات، وفقا لإفادة من الشرطة بالعاصمة المصرية أمس. كما عثر أيضا في الصندوق نفسه على قنبلة فارغة من التي تستخدم في فض أعمال الشغب.

الرجل يملك كشكا لبيع السلع، وقال لمحققي الشرطة الذين سارعوا بالوجود في المكان، إنه لاحظ أجساما غريبة داخل الصندوق حين كان يهم بإلقاء بعض المخلفات داخله، فقرر إبلاغ رجال الأمن الذين هرعوا إلى الموقع الكائن في منطقة إمبابة في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وقدم صاحب الكشك إفادات تفصيلية عن الطريقة التي عثر بها على المقذوفات الأربعة والقنبلة الفارغة لكنه قال إنه لم ير أي مشتبه بهم، لأنه حين وصل إلى صندوق القمامة لم يكن هناك أحد غيره. وأخلت الشرطة سبيل الرجل، وبدأت في جمع التحريات عن الواقعة التي تشي، وفقا لرجال الأمن، بوجود مشتبه بهم في محيط المكان الذي سبق وشهد أعمال عنف سياسي وطائفي.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن المواطن يدعى سيد ومقيم بدائرة قسم إمبابة، وأنه فور إبلاغه الشرطة، انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وإدارة الحماية المدنية ومفتشو قسم شرطة المفرقعات لفحص الأجسام المشار إليها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

مصدر أمني رجح أن يكون المشتبه بهم تخلصوا من المضبوطات بسبب التشديد الأمني الذي تفرضه السلطات المصرية لمواجهة التنظيمات المتشددة التي تنتهج العنف، خاصة في فترات حظر التجوال التي تبدأ من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حتى الساعة الخامسة فجرا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة