«يهدد الأمن القومي»... ستيفان سيغال ممنوع من دخول أوكرانيا

«يهدد الأمن القومي»... ستيفان سيغال ممنوع من دخول أوكرانيا

صديق لبوتين وحصل على الجنسية الروسية العام الماضي
السبت - 9 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ
ستيفان سيغال (أ.ب)

حظرت أوكرانيا دخول نجم أفلام الحركة الأميركي ستيفان سيغال إلى أراضيها للسنوات الخمس القادمة، باعتباره يمثل «تهديدا للأمن القومي»، بحسب ما أوردته صحيفة «ذا غارديان» البريطانية.
ويأتي الحظر بعد حصول سيغال على الجنسية الروسية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016. وقبلها كان قد أيد علنا ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في جنوب أوكرانيا.
وأوضح خطاب من جهاز الأمن الأوكراني إلى أحد المواقع الإخبارية، أن قرارا كهذا يتم اتخاذه، حينما «يرتكب شخص أفعالا خطرة على المجتمع، وهو ما يتعارض مع هدف الحفاظ على أمن أوكرانيا».
ويحمل سيغال، الذي تألق في أفلام من إنتاج هوليوود مثل «هارد تو كيل» و«أندر سيدج»، الحزام الأسود من الدرجة السابعة في لعبة الأيكيدو، وهو صديق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ يشتركان في الشغف بفنون الدفاع عن النفس.
ونشأ سيغال (65 عاما) في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وادعى أن له أصولا روسية ومنغولية.
ومنح بوتين الجنسية الروسية للممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو، وبطل العالم السابق في الملاكمة الأميركي روي جونز جونيور، وكلاهما دعم ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.
وحظرت أوكرانيا في وقت سابق دخول المتسابقة الروسية يوليو سامويلويفا التي قدمت حفلا غنائيا في جزيرة القرم عام 2015، للمشاركة في مسابقة «يوروفيجن» للأغاني والتي تستضيفها كييف الأسبوع المقبل.
وتخطط سامويلويفا لإحياء حفل آخر في القرم بالتزامن مع مسابقة «يوروفيجن» في كييف في 13 مايو (أيار) الحالي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة