الهلال يقهر مضيفه بونيودكور ويقترب من التأهل لربع نهائي آسيا

الهلال يقهر مضيفه بونيودكور ويقترب من التأهل لربع نهائي آسيا

سيول يقلب الطاولة على كاوازاكي.. وهيروشيما يسقط سيدني بثلاثية
الخميس - 8 رجب 1435 هـ - 08 مايو 2014 مـ
الهلال قطع نصف المشوار نحو ربع النهائي الآسيوي بفوزه الثمين على بونيودكور الأوزبكي أمس

نجح الهلال في تجاوز مضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدف يتيم دون رد في ذهاب مواجهة دور الـ16 التي جمعت بين الطرفين في العاصمة الأوزبكية طشقند، ليملك أفضلية خطف بطاقة التأهل نحو دور ربع النهائي عندما يحل عليه الفريق الأوزبكي ضيفا في مواجهة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء المقبل في العاصمة الرياض.
وحمل هدف المواجهة اليتيم توقيع سالم الدوسري، وجاء في مجريات الشوط الأول بعد جملة فنية قدمها الهلال بدءا بتمريرة ياسر القحطاني مرورا بمراوغة الزوري وانتهاء بتسديدة ومتابعة سالم الدوسري. ولم يظهر الهلال بمستوى فني جيد على الصعيد الهجومي خلال مجريات الشوط الثاني الذي بدا فيه الفريق يميل للدفاع بعد اندفاع الفريق الأوزبكي نحو الهجوم وبحثه المستميت عن تسجيل هدف التعديل.
وانطلقت المواجهة بتحفّظ من الطرفين في الدقائق الأولى، قبل أن يبدآ محاولاتهما الهجومية التي لم تحمل معها خطورة تذكر. ومع الدقيقة 37 انطلق الزوري بهجمة على الطرف الأيسر مررها للقحطاني الذي أعادها مجددا خلف دفاعات بونيودكور، ليتوغل الزوري ويراوغ ويسددها لترتطم بالحارس الأوزبكي وتعود لسالم الدوسري الذي ركنها داخل الشباك الأوزبكية. وقبل نهاية الشوط الأول كاد مهاجم بونيودكور أليكساندر يعدل النتيجة بعدما سدد كرة قوية اعتلت العارضة الزرقاء.
ومع بداية الشوط الثاني انطلق الهلال للهجوم مجددا، وكاد يعزز تقدمه، بعدما توغل سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية تصدى لها الحارس ببراعة. وبعدها بدقيقة جاء الرد الأوزبكي سريعا بعدما توغل لاعبوه داخل منطقة الجزاء الهلالية وأحدثوا دربكة كبيرة لتنتهي الهجمة بتسديدة قوية من أقدام رشيدوف دون أن تسجل نتيجة إيجابية. ومع الدقيقة 57 تحصّل الهلال على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء بعد ملامسة الكرة ليد لاعب بونيودكور، تقدم لها الشلهوب ونفذها ساقطة منعها الحارس من ولوج الشباك لتتجه لضربة ركنية نفذها الشلهوب عرضية ساقطة، ولدغها ديغاو برأسه وصلت صوب الزوري الذي ركلها مقصية اعتلت العارضة الأوزبكية.
وبدا بونيودكور أكثر جدية في شن هجومه بحثا عن تعديل النتيجة وسط تراجع الهلال الذي زج مدربه بعبد اللطيف الغنام كلاعب محور ثالث بديلا عن المهاجم ياسر القحطاني.
وفي مباراة ثانية، خطا سان فريتشي هيروشيما الياباني خطوة مهمة نحو الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه وسترن سيدني الأسترالي 1/3 أمس الأربعاء في هيروشيما، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وانتظر سان فريتشي هيروشيما الشوط الثاني لترجمة أفضليته إلى ثنائية لناوكي إيشيهارا في الدقيقتين 51 و65. وقلص الفريق الأسترالي الفارق في الدقيقة 78 بواسطة طومي يوريتش من ركلة جزاء، قبل أن يعيده كوسي شيباساكي إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع. وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في سيدني.
كما قلب سيول الكوري الجنوبي، وصيف بطل الموسم الماضي، الطاولة على مضيفه كاوازاكي فرونتال الياباني، وخطا خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بالفوز عليه 2/3 في طوكيو. ومنح يو كوباياشي التقدم لكاوازاكي فرونتال في الدقيقة 49 بضربة رأسية إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى لكنغو ناكامورا، وأدرك سيرخيو أرييل أسكوديرو التعادل بعد دقيقتين إثر تمريرة عرضية من يون إيل لوك، لكن أصحاب الأرض حصلوا على ركلة جزاء بعد 10 دقائق انبرى لها البرازيلي ريناتينيو بنجاح (61).
وفي الوقت الذي ضغط فيه أصحاب الأرض للتعزيز قلب الضيوف الطاولة بهدفين في الدقائق الأخيرة عبر تشي وو كيم (83) ويون ايل لوك (90). وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في سيول.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة