توقف وجيز للرحلات بمطار هيثرو لدواع أمنية

توقف وجيز للرحلات بمطار هيثرو لدواع أمنية

«اسكوتلنديارد» تتحقق من تقرير عن جسم مشبوه
السبت - 9 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14039]
طائرة تقلع من مطار هيثرو قبل إغلاق الصالة الثالثة لفترة قصيرة لأسباب أمنية أمس (رويترز)

قالت متحدثة باسم مطار هيثرو في لندن إن الرحلات توقفت لفترة قصيرة من إحدى صالات المطار أمس لدواع أمنية.

وقالت المتحدثة «تقرر تعليق رحلات الإقلاع لفترة قصيرة من الصالة 3 لمسألة أمنية. ونعتذر بشدة للركاب الذين تأثرت رحلاتهم». وتتحقق شرطة اسكوتلنديارد البريطانية من تقرير بشأن جسم مشبوه رصد خلال فحص أمتعة بمطار هيثرو في لندن مما أدى إلى إغلاق إحدى صالات المطار لفترة قصيرة.

وقالت شرطة العاصمة في بيان «نعمل مع الصالة 3 بمطار هيثرو بعد تقرير عن جسم مشبوه رصد خلال فحص أمتعة بالأشعة السينية». وهيثرو هو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاما وتخدم الصالة 3 الرحلات طويلة المدى بشكل أساسي بالإضافة لبعض الرحلات لمقاصد أوروبية.

إلى ذلك, قال شهود عيان إن صالة 3 من مطار هيثرو قد أغلقت بعد الإمساك برجل يركض ومعه حقيبة من خلال البوابة الأمنية في الصالة وذلك بعد سحبها جانبا لفحصها. وقال متحدث باسم المطار إنه تم إيقاف عمليات المغادرة من الصالة 3 في المطار لاعتبارات أمنية. وتم إيقاف عمليات المغادرة من الصالة الكبيرة لفترة وجيزة من الوقت صباح أمس كما قال ممثل عن مركز غرب لندن. وذكرت تقارير غير مؤكدة أن أمن المطار أمروا بإغلاق الصالة بعد مشاهدة أحد الركاب الذي حاول الركض عبر البوابة الأمنية في الصالة حاملا حقيبة لم يتم فحصها أمنيا.

وقالت المتحدثة باسم شرطة اسكوتلنديارد إن الضباط كانوا في مكان الحادث يتعاملون مع تقارير حول حقيبة مشبوهة.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا رجال الشرطة المسلحين يقومون بعمليات تفتيش في الرحلات الجوية قبل وقت قصير من المغادرة.

وقال تيم تشامبرز، الذي كان على متن طائرة تابعة للرحلات الجوية البريطانية، إن طائرته ظلت متوقفة لمدة ساعتين كاملتين بسبب «الزلة الأمنية» المشتبه فيها. وقال الراكب إن قائد الطائرة أبلغ الركاب أن التأخير كان بسبب أحد الرجال الذين قيل إنه سحب حقيبته وانطلق راكضا عبر البوابة الأمنية بعد سحبها جانبا لفحصها أمنيا. وقال مطار هيثرو في بيان رسمي: «تم إيقاف المغادرة لفترة وجيزة من الوقت من الصالة 3 لاعتبارات أمنية. ونتقدم بالاعتذار إلى كافة الركاب والمسافرين الذين تأثرت رحلاتهم. إن سلامة وأمن الركاب والزملاء ذات أهمية قصوى لدينا». وفي حادثة منفصلة، ألقي القبض على رجل وصل إلى مطار هيثرو قادما من تركيا مساء أول من أمس للاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بالإرهاب.

وقالت الشرطة الرجل يبلغ من العمر 30 عاما وتم اعتقاله للاشتباه به للتحضير لعمليات إرهابية وتدريب إرهابيين.


المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة