«فيفا» يرفع عقوبة الإيقاف عن ميسي دولياً

«فيفا» يرفع عقوبة الإيقاف عن ميسي دولياً

السبت - 10 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ
ميسي («الشرق الأوسط»)

رفعت لجنة الاستئناف، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، العقوبة المفروضة على مهاجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بالإيقاف 4 مباريات بسبب شتمه الحكم المساعد في لقاء منتخب بلاده ضد تشيلي، في 24 مارس (آذار) الماضي، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018. ورأت لجنة الاستئناف أن تصرف نجم فريق برشلونة الإسباني «كان مستهجناً»، لكنها اعتبرت أن عناصر الإثبات المتوفرة «غير كافية» لفرض مثل هذه العقوبة الكبيرة.
وجاء في بيان للاتحاد الدولي: «عقب جلسة استماع عقدت في زيوريخ، بتاريخ 4 مايو (أيار) 2017، ألغت لجنة الاستئناف القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية لـ(فيفا)، بتاريخ 28 مارس 2017، حيث خلصت الأخيرة - عملاً بالمادة 77 أ - إلى تورط ليونيل ميسي في انتهاك المادة 57 من ميثاق عقوبات (فيفا)، بعد أن وجّه كلمات مهينة لأحد الحكام المساعدين».
وتابع البيان: «وإذ اعتبرت لجنة الاستئناف أن سلوك ليونيل ميسي يستحق التوبيخ، فقد خلصت إلى أن الأدلة المتاحة لا تكفي لإثبات المعيار المناسب، وفق تقدير أعضاء لجنة الاستئناف، بما يتيح تطبيق المادة 77 أ من ميثاق عقوبات (فيفا)، التي تتولى بموجبها اللجنة التأديبية مسؤولية فرض عقوبات على الانتهاكات الجسيمة التي لا ينتبه لها حكام المباراة».
وقد نفذ ميسي الإيقاف لمباراة واحدة، حيث غاب عن صفوف المنتخب الأرجنتيني في مواجهة نظيره البوليفي، في أبريل (نيسان) الماضي، ضمن التصفيات.
ويخوض المنتخب الأرجنتيني مباراته المقبلة بتصفيات أميركا الجنوبية في 31 أغسطس (آب) المقبل، حيث يلتقي نظيره الأوروغوياني.


أرجنتينا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة