روسيا تؤكد التزامها بخفض إنتاج النفط بأكثر من المتفق عليه

روسيا تؤكد التزامها بخفض إنتاج النفط بأكثر من المتفق عليه

بما يزيد على 300 ألف برميل يومياً
الأربعاء - 6 شعبان 1438 هـ - 03 مايو 2017 مـ
مضخة نفط في روسيا (رويترز)

قالت وزارة الطاقة اليوم (الأربعاء) إن روسيا خفضت إنتاج النفط بمقدار 300 ألف و790 برميلاً يومياً في الأول من مايو (أيار) مقارنة مع مستوى أكتوبر (تشرين الأول) 2016؛ وهو ما يعني أنها خفضت إنتاجها بأكثر من المطلوب في اتفاق بين «أوبك» ومنتجين آخرين.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء في المنظمة تعهدوا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً في النصف الأول من 2017.

وبموجب الاتفاق تعهدت روسيا بخفض متوسط إنتاجها اليومي في النصف الأول من السنة، 300 ألف برميل يومياً، إلى 10.947 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 11.247 مليون برميل يومياً في أكتوبر (تشرين الأول).

ومع استمرار زيادة مخزونات النفط العالمية يركز المستثمرون الآن على ما إذا كانت «أوبك» والمنتجون المستقلون سيتفقون على مد تخفيضات الإنتاج إلى النصف الثاني من العام. وسيناقش المنتجون الأمر في اجتماع للمنظمة في 25 مايو الحالي.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إنه سيلتقي بمديري كبرى شركات النفط الروسية قبل اجتماع «أوبك» لمناقشة تمديد خفض الإنتاج.

وقالت مصادر في القطاع إن هذا الاجتماع لم يتم بعد.

وامتنع نوفاك عن التصريح يوم الجمعة الماضي بما إذا كانت روسيا ستدعم تمديد الاتفاق. كما امتنع نائب رئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش عن التعليق لدى سؤاله اليوم.


روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة