النفط يتعافى مع انخفاض المخزونات الأميركية

النفط يتعافى مع انخفاض المخزونات الأميركية

الأربعاء - 6 شعبان 1438 هـ - 03 مايو 2017 مـ
حقل نفطي في روسيا (رويترز)

تعافت أسعار النفط اليوم (الأربعاء) حيث عزز انخفاض في المخزونات الأميركية السوق على الرغم من أن تراجع مستوى الالتزام بجهود «أوبك» لخفض الإنتاج واقتراب الإمدادات من مستويات قياسية مرتفعة حداً من المكاسب.

وبحلول الساعة 06:41 بتوقيت غرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 47 سنتا أو ما يعادل 0.9 في المائة إلى 50.93 دولار للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 37 سنتا أو ما يعادل 0.8 في المائة إلى 48.02 دولار للبرميل.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 2.4 في المائة أمس (الثلاثاء) مسجلاً أدنى مستوى إغلاق منذ 21 مارس (آذار) في حين أغلق برنت عند أدنى مستوياته منذ بداية العام، إذ فقد جميع مكاسبه التي حققها منذ اتفاق «أوبك» على خفض الإنتاج في نوفمبر (تشرين الثاني).

وتراجعت مخزونات الخام الأميركية 4.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أبريل (نيسان) إلى 528.3 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 2.3 مليون برميل.

وستعلن الحكومة الأميركية بيانات مخزونات إدارة معلومات الطاقة اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

وأظهر مسح لـ«رويترز» أمس (الثلاثاء) أن الإنتاج في دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) انخفض للشهر الرابع على التوالي في أبريل حيث أبقت السعودية، أكبر مصدر في المجموعة، على هدفها لخفض الإنتاج فيما انخفض الإنتاج بسبب أعمال صيانة وعدم الاستقرار في نيجيريا وليبيا اللتين تم استثناؤهما من الاتفاق.

غير أن مسوحاً أجرتها «رويترز» أظهرت أن زيادة ضخ النفط من أنجولا وارتفاع إنتاج الإمارات أكثر من المحدد في الأساس يعني أن التزام «أوبك» باتفاق خفض الإنتاج تراجع إلى 90 في المائة من 92 في المائة في مارس.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة