غضروف الركبة يبعد السومة... والأهلي يستنجد بطبيب بلجيكي

غضروف الركبة يبعد السومة... والأهلي يستنجد بطبيب بلجيكي

خالد بن عبد الله يضخ 16 مليوناً في خزينة النادي
الأربعاء - 6 شعبان 1438 هـ - 03 مايو 2017 مـ
عمر السومة («الشرق الأوسط»)

تلقى الجهاز الفني لفريق الأهلي ضربة موجعة، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها المهاجم عمر السومة أمس الثلاثاء، تعرضه لإصابة عبارة عن شرخ في غضروف الركبة.
وكان اللاعب شعر ببعض الآلام في الركبة قبل نهاية مباراة فريقه الماضية أمام الرائد والتي كسبها الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل السومة خلالها هدفين من الثلاثة، ما استدعى مدرب الفريق استبداله خلال اللقاء وإشراك المهاجم مهند عسيري احترازا من وجود إصابة قد تتطور وتغيبه عن المشاركة في اللقاءات المقبلة.
وعاودت الآلام السومة بعد أن شارك في الحصة التدريبية أول من أمس الاثنين والتي تلت عودة الفريق من القصيم مما استدعى خروجه من الحصة التدريبية وعدم استطاعته إكمالها وطلب الجهاز الطبي لفريق الأهلي على ضوء ذلك إجراء كشف طبي دقيق وأشعة على موضع الإصابة في الركبة والتي ظهرت نتائجها أمس الثلاثاء بوجود شرخ طفيف في غضروف الركبة.
وقررت إدارة النادي الأهلي بصورة عاجلة مغادرة اللاعب عمر السومة أمس الثلاثاء إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء كشف طبي دقيق آخر لدى أحد الاستشاريين المعروفين في مستشفى الطب الرياضي بأكاديمية أسباير للتأكد من نوعية الإصابة بشكل دقيق وتحديد البرنامج العلاجي المطلوب وفترة الغياب المتوقعة.
وتأكد غياب اللاعب عن المشاركة في لقاء فريقه أمام التعاون يوم غد الخميس في الجولة الأخيرة لمسابقة دوري المحترفين السعودي بينما ما زالت الصورة غير واضحة بشأن إمكانية لحاقة بباقي المباريات خلال هذا الموسم. والتي قد تصل إلى ثلاث مباريات متبقية للأهلي في حالة نجاحه في الوصول إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ويتوقف ذلك على نتيجة الكشف في قطر ورأي الطبيب الاستشاري الذي سيتم عرض الإصابة عليه.
وتهدد الإصابة مشاركة اللاعب فيما تبقى من مباريات فريقه في الموسم الحالي حيث تنتظر فريق الأهلي عدة مباريات مهمة مع ختام الموسم، بينما هناك تطمينات من قبل الجهاز الطبي في فريق الأهلي بأن الإصابة غير مقلقة وقد تغيب اللاعب بشكل مبدئي بين أسبوع إلى عشرة أيام بين الراحة وبرنامج علاجي مكثف.
وحرصت إدارة النادي الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب غروس على سرعة إرسال اللاعب بشكل عاجل إلى قطر استغلالا لعامل الوقت على أمل لحاقه بالمواجهة المفصلية التي تنتظر الفريق أمام فريق ذوب أهن أصفهان الإيراني يوم الاثنين المقبل في العاصمة القطرية الدوحة ضمن مواجهات الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي.
وسيبقى اللاعب في الدوحة للعلاج حسب البرنامج الموضوع من قبل الاستشاري حتى موعد وصول بعثة الفريق إلى هناك مطلع الأسبوع المقبل تحضيرا للقاء الآسيوي أمام ذوب أهن أصفهان الإيراني.
وسيجري اللاعب كشفا على يد الطبيب البلجيكي الشهير بيتر دوخ في الدوحة.
من جهة أخرى، تلقت خزينة النادي الأهلي دعما سخيا من قبل الأمير خالد بن عبد الله يصل إلى 16 مليون ريال لسداد كثير من المستحقات الخاصة ومنها مستحقات خاصة للاعبين أجانب ومدربين سابقين في الفريق الأول لكرة القدم.
ويأتي دعم الأمير خالد بن عبد الله امتدادا لوقفاته التاريخية خلف جميع إدارات النادي الأهلي التي تتولى المسؤولية، حيث قام مع بداية الموسم الحالي بسداد ما يقارب 60 مليون ريال ليتسنى لنادي الأهلي تسجيل لاعبيه المحترفين وتكفله بتغطية العجز المالي الخاص بميزانية الفريق الأول لكرة القدم والذي يصل إلى (81 مليون ريال)، وحتى تبدأ الهيئة المالية برئاسة الأمير فيصل بن خالد عملها على أرضية صلبة وبشكل صحيح لتنظيم الأمور المالية في الفريق الأول لكرة القدم والتي تم إلحاق مركز الأمير عبد الله الفيصل للفئات السنية لكرة القدم بإدارتها المالية.
من جهة ثانية واصل فريق الأهلي تحضيراته الميدانية تحت إشراف مدرب الفريق كريستيان غروس استعدادا لمواجهة التعاون غدا الخميس على أرضية ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة الأخيرة لمسابقة دوري المحترفين السعودي.
وطالب الجهازان الفني ولإداري بإغلاق التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير ابتداء من أمس الثلاثاء رغبة في فرض السرية على التحضيرات الأخيرة للفريق ومنح اللاعبين فرصة أكبر للتركيز على العمل الفني في ظل البحث عن الثلاث نقاط في لقاء الغد رغبة في انتزاع مركز الوصافة في حالة تعثر المنافس المباشر (النصر) بالتعادل أو الخسارة في لقاء الديربي الذي يجمعه بالهلال في اليوم والتوقيت نفسه.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة