عصابة برازيلية تسرق 40 مليون دولار في باراغواي

تمكنت عصابة من أكثر من 50 مسلحاً من سرقة ملايين الدولارات من قبو لتخزين الأموال تحت الأرض في باراغواي، فيما وصفه مسؤولون محليون بأنه «سرقة القرن».
وقالت الشرطة إن الجناة من البرازيل وإنهم قتلوا ضابط شرطة خلال العملية التي تمت أمس في «سيوداد ديل استي» ثاني أكبر مدينة في الدولة اللاتينية، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
وأعلنت وزارة داخلية باراغواي أنه تم قتل 3 من اللصوص بعد ساعات من العملية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة البرازيلية عبر الحدود. وأضافت الوزارة أنه تم إلقاء القبض على 5 من أفراد العصابة في منطقة تبعد 50 كيلومتراً عن «سيوداد ديل استي».
وتشير التقديرات الأولية إلى أن المبلغ المسروق يقترب من 40 مليون دولار، إلا أن متحدثاً باسم شركة «بروسيجور» الأمنية التي استهدفتها العملية نفى صحة هذه التقديرات.
وقد استخدم اللصوص متفجرات لدخول القبو الموجود في منشأة لتخزين الأموال في المدينة الحدودية، التي تشهد نشاطاً إجرامياً ملحوظاً.
ويعتقد أن اللصوص المسلحين بالبنادق تمكنوا من الهروب إلى البرازيل على متن قارب بمحرك عبر نهر بارانا. ووفقاً لتقارير إخبارية، فقد تمت استعادة جزء من الأموال المسروقة.