الصيحة الجديدة لمشروب «ستاربكس» تغضب عامليه

منذ طرحه، قبل أربعة أيام، أثار مشروب «يونيكورن فرابوتشينو»، استياء العاملين في مقاهي «ستاربكس» الذين لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي للشكوى من أحدث صيحة تدخلها السلسلة الشهيرة إلى عالم المشروبات.
وأصبحت صور هذا المشروب المثلج الجديد ذي الألوان المبهجة والمتغيرة الذي شغل الكثيرين من مرتادي «ستاربكس»، من بين الأكثر انتشاراً على منصات نشر الصور مثل «أنستغرام»، منذ طرحه يوم الأربعاء.
لكن مقدمي الخدمة في «ستاربكس» ليسوا سعداء بشعبيته، فقد توالت شكاواهم على موقع «ريديت إنك» للتواصل الاجتماعي، ووصف أحد العاملين فيه المشروب الجديد بأنه شيء قادم من الجحيم، كما نشر آخرون تدوينات عبروا فيها عن سعادتهم لنفاد المكونات التي تُستَخدم في صنعه. فيما نشر عامل آخر، صورة لطلب واحد تضمن 56 كوباً من «يونيكورن فرابوتشينو». ووجه آخرون الشكر للزبائن الذين طلبوا مشروبات عادية، مثل القهوة السادة.
وبعد ساعات من طرح المشروب الجديد، قال العامل برادن بورسون في فيديو نشره على «تويتر»، إنّه لم يتعرض لمثل هذه الضغوط في حياته قطّ من قبل. وأعاد أكثر من ألف شخص نشر الفيديو. وأضاف في الفيديو: «لم أصنع قط مثل هذا العدد من (فرابوتشينو) في حياتي كلها». في حين كتبت عاملة من فلوريدا تدعى تينا لي قائلة: «بصفتي مقدمة خدمة، عليكم أن تعرفوا أنّه في كل مرة تطلبون مني صنع هذا المشروب يموت جزء مني». وسيظل المشروب متاحاً فقط حتى اليوم (الأحد).
ورداً على سؤال عمّا إذا كانت الشركة على عِلْم بشكاوى العاملين فيها من المشروب الجديد، أجاب متحدث باسم «ستاربكس»: «شاهدنا ردود فعل إيجابية للغاية على (يونيكورن فرابوتشينو) من كل من الزبائن والشركاء».
وأغلقت أسهم «ستاربكس» على ارتفاع 0.9 في المائة عند 60.61 دولار أول من أمس (الجمعة).