10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 21–4–2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 21–4–2017

الجمعة - 25 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024]
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

*استؤنفت اليوم (الجمعة) عملية نقل سكان بلدات سورية محاصرة إلى مناطق جديدة داخل البلاد بعد 48 ساعة من الانتظار في الحافلات على نقطتي عبور حيث أدى تفجير إلى مقتل العشرات قبل عدة أيام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

*يصل مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي، إلى أستراليا في وقت لاحق من اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين في ختام جولة خارجية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

*اعتقلت الشرطة الألمانية رجلا (28 عاما) صباح اليوم يشتبه في علاقته بهجوم استهدف حافلة فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم الأسبوع الماضي، طبقا لما ذكره ممثلو الادعاء الاتحادي.

*قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يسعى إلى شراكة تجارية «متوازنة» و«متبادلة» مع إيطاليا التي وصفها بأنها «شريك أساسي» في مكافحة الإرهاب، وذلك عقب اجتماعات يوم الخميس مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني في البيت الأبيض.

*أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الجمعة أن المشتبه به الذي تلاحقه باريس غداة اعتداء الشانزلزيه سلم نفسه للشرطة البلجيكية.

* نفذت ولاية أركنسو الأميركية أول حكم إعدام منذ 12 عاما بعد معركة قانونية طويلة بشأن استخدام عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة والتي انخفضت في 2016 إلى أدنى مستوى لها في ربع قرن.

*ذكرت وسائل إعلام فيتنامية أنه تم إطلاق سراح مسؤول فيتنامي كان محتجزا من بين 19 رهينة من الشرطة في ضواحي العاصمة الفيتنامية هانوي صباح اليوم.

*أكد وزير الخارجية الفنزويلي دلسي رودريغيز أن «عصابات مسلحة» هاجمت مستشفى كان بداخله 54 طفلاً أمس (الخميس)، متهما معارضي الرئيس نيكولاس مادورو بالوقوف وراء هذا الهجوم، بعد يوم جديد من الاحتجاجات العنيفة.

*أكد وزير العدل الأميركي جيف سيشنز الخميس أنّ اعتقال مؤسّس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج هو «أولوية» للولايات المتحدة، في وقت أشارت تقارير صحافية إلى أنّ هناك اتهامات يتم إعدادها بحق أسانج.

*قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الجمعة إن الوضع في سوق النفط تحسن بسبب انخفاض إمدادات الخام.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة