مركز الملك سلمان للشباب يطلق «سوق المواهب» في 4 مناطق

أعلن مركز الملك سلمان للشباب عن خطته لتنفيذ مبادرة «سوق المواهب» في 4 مناطق خلال العام الحالي، التي تشمل استحداث فرص عمل متنوعة للشباب والشابات في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم خدمات الإرشاد والتدريب لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة، بالتعاون مع لجان شباب الأعمال في الغرف التجارية، وهي امتداد لنجاح المبادرة التي نظمها المركز في العام الماضي لمرة واحدة في الرياض.
وستُنظّم النسخة الأولى من الخطة لهذا العام في محافظة جدة، يومي 19 و20 أبريل (نيسان) المقبل، ثم تنتقل للمنطقة الشرقية، في 17 و18 مايو (أيار)، بنسختها الثانية، تليها القصيم في الثالثة، لتُختتم بالرياض قبل نهاية 2017.
وذكر هاني بن مقبل المقبل، المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب، أن المركز يعمل وفق استراتيجيته الجديدة التي تؤكد على الدعم والإلهام والربط، وبالتالي العمل على تعزيز كل ما من شأنه تمكين الشباب السعودي، وتطويرهم، والدفع بهم إلى كل المجالات التنموية التي تحقق أهداف المملكة، لافتاً إلى أن المبادرة تأتي ضمن مسار دعم ريادة الأعمال التي تسعى لتغيير المفهوم التقليدي للتوظيف القائم على الشهادة مقابل الوظيفة، ليصبح المفهوم الجديد استثمار الموهبة في خلق فرصة العمل الخاصة.
وأضاف المقبل أن المركز يستهدف حضور أكثر من 20 ألف شاب وشابة، إضافة إلى 250 شركة لتعرض فرص عمل متنوعة مع توقع طرح 1500 فرصة عمل من خلال معرض المواهب، وتقديم نحو 800 جلسة إرشاد مهني، و1500 استشارة قانونية.
وتعقد المبادرة ورش عمل متنوعة للمشاركين في الفعاليات من أصحاب المواهب ومالكي المنشآت والمشاركين في خدمة المجتمع والتطوع.
ويستفيد المشاركون من منصات الإرشاد المهني التي يلتقي فيها الشباب والشابات بخبراء في الإرشاد المهني، للحصول على نصائح وإرشادات حول كيفية تطوير مهاراتهم ومسارهم المهني. وقد شارك آلاف الشباب والشابات في ورش العمل على مدى يومين، وتعرفوا على كيفية الاستفادة من الموهبة، وميزات العمل في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومزايا العمل التطوعي وقيمته. كما نظمت مبادرة «رحلات المواهب» زيارة لبعض الموهوبين إلى شركات صغيرة ومتوسطة في المملكة.