السعودية ومصر تنضمان إلى مقاطعي اللحوم البرازيلية

التحقت بعض الدول العربية بالبلدان التي قررت مقاطعة اللحوم البرازيلية، على خلفية فضيحة فساد في القطاع، إلى حين التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
فقد أعلنت السعودية وقف واردات اللحوم والدواجن من 4 شركات برازيلية، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الأغذية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن هيئة الغذاء والدواء السعودية قولها، في بيان عن وقف الواردات، إنها اتخذت هذا الإجراء «حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، وضمان عدم دخول إرساليات اللح وم ومنتجاتها المخالفة للوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة».
وبدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الزراعة المصرية حامد عبد الدايم، أمس، أن الوزارة قررت «تأجيل استيراد اللحوم البرازيلية» لحين التأكد من صلاحيتها للاستهلاك. وتزود البرازيل مصر بنحو 20 في المائة من احتياجاتها من اللحوم الحية والمجمدة والدواجن.
وفي الكويت، أكد مدير إدارة الأغذية المستوردة ببلدية الكويت، المهندس الحميدي المطيري، أمس، تشديد الرقابة وفحص المستندات المرافقة للإرساليات الخاصة باللحوم والدواجن الواردة من البرازيل.
وأضاف المطيري، في تصريحات نقلتها تقارير محلية، أن «دول الخليج العربي اتخذت في الأيام القليلة الماضية كثيراً من الخطوات بشأن زيادة الرقابة على منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية»، والتحقق من المستندات الخاصة بها.
كما أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية خلو الأسواق المحلية من اللحوم والدواجن البرازيلية الفاسدة، وأكدت أن المنتجات المستوردة تخضع لرقابة قبل طرحها في الأسواق.
...المزيد