الأحد - 30 شهر رمضان 1438 هـ - 25 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14089
نسخة اليوم
نسخة اليوم 25-06-2017
loading..

خبراء الأرصاد يتوقعون ربيعاً دافئاً في أوروبا

خبراء الأرصاد يتوقعون ربيعاً دافئاً في أوروبا

احتمال عودة الشتاء للظهور في أبريل
الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1438 هـ - 21 مارس 2017 مـ رقم العدد [13993]
نسخة للطباعة Send by email
لندن: «الشرق الأوسط»
ستشهد معظم قارة أوروبا درجات حرارة فوق المعدل الطبيعي من أبريل وحتى يونيو (حزيران)، حسب ما قالته شركة «ويذر كومباني».
وقال تود كروفورد، وهو كبير خبراء الأرصاد في الشركة: «شهدنا تغيرا في نمط (الطقس) خلال مارس (آذار)، فيما حل انخفاض الضغط محل الضغط المرتفع بشكل مستمر عبر غرب أوروبا، وأصبحت درجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي هي القاعدة عبر القارة».
وأضاف أن هناك خطرا أن يعاود الشتاء للظهور في أبريل (نيسان)، مما قد يسمح بعودة درجات حرارة أبرد إلى مناطق من جنوب أوروبا. وتقدم «ويذر كومباني» التي تملكها مؤسسة «آي بي إم» توقعات للطقس لقطاعي السلع الأولية والطاقة.
إلى ذلك، يقول خبراء الأرصاد إن فصل الربيع الذي بدأ رسميا أمس من المتوقع أن يأتي بطقس مماثل في المنطقتين، ولكن الشرق سيشهد موجة تقلب جديدة تعيد إلى الأذهان غرابة الشتاء الماضي قبل أن يعتدل الطقس ويعود للدفء.
وذكر موقع الأرصاد «أكيو وذر»، أن الربيع سيبدأ دافئا، لكن درجات الحرارة من المتوقع أن تنخفض إلى ما بين واحد تحت الصفر و6 تحت الصفر مئوية، وأن تزيد على الدرجات العشر في الشمال الشرقي الأميركي، مع توقع عاصفة ثلجية على الغرب الأوسط.
وبعد أدفأ شهر فبراير (شباط) مسجل تشهده مدينة نيويورك وأجزاء أخرى من الشمال الشرقي، عاد الشتاء بقوة الأسبوع الماضي بعاصفة ثلجية شلت المنطقة. وقال جون جوتشالك، خبير الأرصاد في الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي: «كانت هذه أيام الشتاء الثلاثة التي شهدناها».
وفي نيويورك حيث ما زال المارة يشقون طريقهم وسط أكوام الثلوج الكثيفة من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لأعلى من الصفر أثناء الليل، وأن تزيد إلى نحو عشر درجات مئوية في أول أيام الربيع. وأضاف جوتشالك: «توقعاتنا للربيع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المتوسط».