السبت - 29 شهر رمضان 1438 هـ - 24 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14088
نسخة اليوم
نسخة اليوم السعودية 24-06-2017
loading..

القوات السعودية تصل إلى الكويت للمشاركة في تمرين «حسم العقبان»

القوات السعودية تصل إلى الكويت للمشاركة في تمرين «حسم العقبان»

تشارك في جميع أفرع القوات المسلحة وقوات خليجية وأميركية
السبت - 19 جمادى الآخرة 1438 هـ - 18 مارس 2017 مـ رقم العدد [13990]
القوات السعودية لدى وصلها إلى الكويت براً عبر منفذ الرقعي أمس (واس)
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط»
وصلت القوات السعودية المشاركة في تمرين حسم العقبان 2017 إلى الكويت، تأهباً للمشاركة إلى جانب قوات عسكرية من دول مجلس التعاون الخليجي والجانب الأميركي الصديق في المناورات الميدانية التي ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل.

ووصلت القوات السعودية المشاركة من جميع أفرع القوات المسلحة برا عبر منفذ الرقعي، وكان في استقبال الوحدات الرائد فهد بن سعد العجلان مساعد الملحق العسكري السعودي بالكويت وعدد من ضباط القوات المسلحة الكويتية.

وأوضح العميد الركن محمد الربيع، قائد الوحدات السعودية المشاركة في تمرين (حسم العقبان 2017)، أن هذا التمرين المشترك يعد من أكبر التمارين على مستوى الشرق الأوسط، ويأتي ضمن خطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية المعدة سابقا لتطوير مهارات القوات المسلحة ورفع مستوى الجاهزية القتالية والاطلاع على ما لدى القوات المشاركة من تقنيات فنية والاستفادة من الخبرات المتبادلة وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال العمليات المشتركة، وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات المرتبطة بالعمليات العسكرية.

يذكر أن التمرين يعد النسخة الـ14 من سلسلة تمارين «حسم العقبان» التي بدأت عام 1999، حيث نفذ التمرين لأول مرة في مملكة البحرين الشقيقة، إذ شهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة.