السبت - 29 شهر رمضان 1438 هـ - 24 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14088
نسخة اليوم
نسخة اليوم السعودية 24-06-2017
loading..

السفير السعودي لدى اليمن يلتقي برلمانيين بريطانيين

السفير السعودي لدى اليمن يلتقي برلمانيين بريطانيين

الخميس - 17 جمادى الآخرة 1438 هـ - 16 مارس 2017 مـ رقم العدد [13988]
السفير السعودي لدى اليمن خلال لقائه عددا من البرلمانيين البريطانيين («الشرق الأوسط»)
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
بحث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر مع مجموعة من البرلمانيين البريطانيين ذوي العلاقة بالشأن اليمني، الوضع في اليمن، وذلك في مقر البرلمان البريطاني.
إثر ذلك شارك السفير آل جابر في اجتماع الطاولة المستديرة التي أشرف عليها معهد "تشاتام هاوس"، وحضرها مجموعة من المختصين في وزارة الخارجية البريطانية ومنظمات حقوق الإنسان والاعلاميين.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا من بينها الجهود السياسية التي بذلتها السعودية منذ العام 2011 في اليمن مع المجتمع الدولي لحل أزمات اليمن ومساعدة الشعب اليمني بجميع أطيافه للتوصل إلى حلول سلمية، والجهود الراهنة للتوصل إلى أيقاف الحرب والعودة لطاولة المشاورات، إضافة إلى الدعم الإنساني والإغاثي الذي تقدمه السعودية للشعب اليمني ومساندتها الاقتصادية لليمن خلال العقود الماضية.
واستعرض سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن للبرلمانيين البريطانيين ما قامت به الميلشيات المسلحة الحوثية والمخلوع صالح من تدمير وتعطيل للعملية السياسية والحوار الوطني اليمني وانتهاكاتهم لحقوق الإنسان ورفضهم كل الحلول المطروحة في جنيف وبييل بسويسرا والكويت، وعدم تنفيذ ما التزموا به لوزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري.
ولفت إلى تجاوزات المليشيات المسلحة على حدود المملكة وإطلاقها للصواريخ على المناطق والمدن والقرى السعودية واستفزازهم لمشاعر المسلمين في أصقاع العالم بمحاولة استهداف منطقة مكة المكرمة.
ويهدف لقاء سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن إلى توضيح الصورة الصحيحة للرأي العام الدولي والدوائر السياسية وصناع القرار عما تقوم به المليشيات المسلحة في اليمن من انتهاكات صارخة بحق اليمن والشعب اليمني ونسفها لكل الجهود السياسية من أجل الوصول إلى السلام، وعن الجهود السياسية والعسكرية والاقتصادية والإغاثية والإنسانية التي تبذلها السعودية من أجل إعادة الشرعية إلى اليمن واستعادة الدولة ومؤسساتها من أيدي الانقلابيين.