«الاستئناف» تؤيد تغريم رئيس الأهلي في قضية الإساءة لحكم الديربي

«الاستئناف» تؤيد تغريم رئيس الأهلي في قضية الإساءة لحكم الديربي

الخميس - 4 محرم 1435 هـ - 07 نوفمبر 2013 مـ
الأمير فهد بن خالد

أعلنت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم رفضها استئناف النادي الأهلي ضد قرار لجنة الانضباط على خلفية تغريم الأمير فهد بن خالد رئيس النادي مبلغ 50 ألف ريال بعد تصريحاته الهجومية ضد حكم مباراتهم أمام الاتحاد في دوري المحترفين السعودي «عبد الله العمري»، وقالت اللجنة في بيان لها بأنها قبلت استئناف النادي الأهلي شكلا لموافقته لما جاء بالمواد رقم (128-2) ورقم (131-1) من لائحة الانضباط من حيث المدة والإجراءات في تقديم الاستئناف، لكنها رفضت من حيث الموضوع. وأيدت قرار لجنة الانضباط، مع مصادرة رسوم استئناف النادي الأهلي لمصلحة صندوق الاتحاد السعودي لكرة القدم. على أن يكون قرارا نهائيا واجب النفاذ لا يقبل عليه أي التماس أو اعتراض. وقالت اللجنة في بيانها أمس أن النادي اعترض على تغريم الأمير فهد بن خالد بصفته الشخصية وليس لكونه رئيسا للنادي، ولكن تغيير المسميات لن يغير من واقع العقوبة بشأن الإساءة للحكام.

من جهة أخرى لم يهنأ الجهاز الفني للفريق الكروي الأول لنادي الأهلي، بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، بعودة بعض اللاعبين المصابين لصفوف الفريق لساعات، حتى عاودت الإصابة المهاجم العراقي يونس محمود مع نهاية الحصة التدريبية الرئيسية، أول من أمس، حيث شعر بآلام في نفس الموضع السابق في العضلة الخلفية للساق، ليخرج من المران خوفا من تفاقمها.

وأجرى اللاعب كشفا طبيا، أمس الأربعاء، بالأشعة المقطعية، بمتابعة الجهاز الطبي بالفريق، وفي انتظار النتائج لمعرفة مدى قوتها والبرنامج المطلوب للعلاج وإمكانية لحاقه بلقاء اليوم، بينما فضل الجهازان الطبي والفني إبعاد لاعب المحور وليد باخشوين عن المشاركة في لقاء اليوم أمام الفتح على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، ضمن الجولة التاسعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بعد أن عاد اللاعب - مؤخرا - للمشاركة في تدريبات الكرة الجماعية وتجاوزه البرنامج العلاجي الموضوع له للاستشفاء من الإصابة في العضلة الضامة، حيث فضل بقاءه في جدة وعدم الاستعجال على عودته للمشاركة في المباريات الرسمية.

وفي نفس السياق، فضل المدرب بيريرا ضم المهاجم الشاب ياسر الفهمي، لاعب الوسط، للقائمة التي غادرت مساء أمس إلى الدمام، بعد أن غيبته الإصابة لفترة طويلة عن المشاركة في المباريات السابقة، وقرر مدرب الأهلي الاستعانة بالمدافع محمد أمان لتعويض غياب كامل الموسى بسبب الإصابة في القائمة الأساسية التي سيدخل بها لقاء الفتح اليوم، بينما سيعتمد على المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس وحيدا في خط المقدمة.

واكتفى الجهاز الفني بتجميع اللاعبين، عصر أمس، بمقر النادي وعدم أدائهم أي حصة تدريبية، خوفا من الإجهاد في ظل رحلة السفر إلى الدمام ومنها إلى محافظة الأحساء برا، وفضل عرض محاضرة نظرية لهم، شرح من خلالها الكثير من النقاط الفنية التي ينوي تطبيقها في لقاء اليوم.

وكان الفريق الأول قد حظي بدعم شرفي كبير خلال التدريبات الماضية، من خلال تواجد الأمير فيصل بن خالد بن عبد الله، عضو شرف النادي، واجتماعه بالأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين لحثهم على العودة إلى طريق الانتصارات، من أجل إسعاد جماهيرهم ومواصلة المنافسة على صدارة الترتيب.


اختيارات المحرر

فيديو