قتلى بعمليات انتحارية متفرقة في العراق

قتلى بعمليات انتحارية متفرقة في العراق

السبت - 29 جمادى الأولى 1438 هـ - 25 فبراير 2017 مـ رقم العدد [ 13969]

أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية، اليوم (السبت)، مقتل عائلة مكوَّنَة من خمسة أشخاص على أيدي ثلاثة انتحاريين، فجَّرَ أحدُهُم نفسه على عربة للشرطة العراقية، فأصاب اثنين من أفرادها في منطقة المزرعة شرق بيجي220 (كلم شمال بغداد).

وقال المصدر إن ثلاثة انتحاريين اقتحموا صباح اليوم منزلاً في منطقة المزرعة، فقتلوا الأب والأم وثلاث بنات، ثم فجر أحدهم نفسه على عربة للشرطة العراقية، فأصاب اثنين من أفرادها، بينما يجري البحث عن الانتحاريين الآخرين فيما أُغلقت المنطقة ومنع التجوال فيها.

على صعيد آخر، أفادت مصادر من الأمن وقطاع النفط بأن أربع قنابل انفجرت اليوم، قرب خط أنابيب صغير من حقل نفطي قريب من مدينة كركوك بشمال العراق.

وقالت المصادر الأمنية ومسؤولون في شركة نفط الشمال المملوكة للدولة إن خط الأنابيب ينقل الخام من حقل باي حسن النفطي إلى محطة لفصل الغاز في كركوك، لكن الضخ كان متوقفًا وقت الانفجارات لإجراء إصلاحات.

وقال مهندس بترول: «انفجرت أربع قنابل قرب خط أنابيب في حقل باي حسن النفطي هذا الصباح مما أشعل حريقا. ويحاول عمال الإطفاء إخماد النيران».

في السياق ذاته، أفاد مصدر أمني كردي بأنّ أحد أفراد قوات الأمن الكردية قُتِل وأصيب اثنان عندما انفجرت ثلاث قنابل أخرى لدى اقترابهم من موقع الانفجار الأول.


اختيارات المحرر

فيديو