30 حلاقًا لقص شعر الفقراء مجانًا في الأردن

30 حلاقًا لقص شعر الفقراء مجانًا في الأردن

في إطار مبادرة «نعيمًا» لمن يرغب
الخميس - 6 جمادى الأولى 1438 هـ - 02 فبراير 2017 مـ
عمان - لندن: «الشرق الأوسط»

في إطار «مبادرة نعيمًا» التي أطلقها مجموعة من الحلاقين بالمملكة الأردنية، تم وضع صف من كراسي الحلاقة في الساحة الهاشمية وسط العاصمة الأردنية عمان ترحيبًا بمن يرغب من المارة في قص شعره مجانًا.
ويشارك 30 حلاقًا متطوعًا على الأقل في المبادرة، ويقفون في الساحة المزدحمة لقص الشعر وحلق اللحية للراغبين من الفقراء دون مقابل. ويستعد المتطوعون المسلحون بمقصات ومجففات شعر وماكينات قص الشعر الكهربائية لتقديم خدماتهم لزبائن يصطفون في صفوف طويلة انتظارًا للجلوس على كرسي الحلاق.
وقال صبحي عساف صاحب صالون «الخال»، ومؤسس مبادرة «نعيمًا»: «أريد أن يكون (النعيم) على الجميع... ذلك يُشعِرنا بأننا نقوم بشيء وطني»، وأعرب عساف عن أمله في أن تؤتي المبادرة أُكلها ويكون لها أثر إيجابي.
وأضاف: «العمل يؤثر كثير على الحالة النفسية. لاحظ أن كل من لم يقصَّ شعره أو يهمل بنفسه تكون حالته النفسية غير جيدة. إنها راحة نفسية. إن شاء الله نكون مرتاحين نفسيًا، وإن شاء الله نريح غيرنا نفسيًا».
واصطف كبار وصغار على السواء في الساحة الهاشمية لقص شعرهم أو حلاقة ذقونهم مجانًا. وأعرب رجل ممن حلقوا شعرهم مجانًا عن سعادته بالمبادرة، وقال الرجل الذي يدعى مطلق العميان: «حضرت إلى هنا من غير مناسبة، فوجدت الحلاقة المجانية، فحلقت رأسي. والله أنا سعيد بهذه الحلاقة المجانية. والناس كلهم سعداء. كل الناس يجلسون على كراسي الحلاقة ليحلقوا مثلنا».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة