فيصل بن سلمان يوجه برفع مستوى التنسيق بين المحافظات والبلديات

وجّه الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بوضع خطة بين المحافظات والبلديات للاستفادة من المشاريع البلدية في خدمة التنمية بمفهومها العام لتشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياحية.
كما وجّه خلال الاجتماع الدوري السابع لمحافظي محافظات المنطقة، بمركز الملك فهد الحضاري بالهيئة الملكية في ينبع أمس، برفع مستوى التنسيق والتكامل بين المحافظات والبلديات بما يعزز تنمية المحافظة، ويحقق تطلعات المواطنين، ويرفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان في الاجتماع الذي حضره أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد العمري ومديرو بلديات المحافظات، أن الهدف من الاجتماع تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الخدمات التنموية في المنطقة من خلال مناقشتها ووضع الحلول المقترحة لإنهائها والتغلب عليها عاجلاً وفق الأولويات، بمشاركة مسؤولي الجهات المعنية.
وجرى استعراض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها من قبل بلديات المحافظات، وكذلك المستهدفة خلال العام المالي الحالي، إضافة إلى مناقشة العوائق التي تواجه تنفيذ المشاريع البلدية وكيفية معالجتها ووضع الآليات الكفيلة برفع مستوى الإنجاز فيها، وتقديم الدعم ومنح الصلاحيات اللازمة لبلديات المحافظات، بما يمكنها من سرعة طرح وترسية وإنجاز مشاريعها.
إلى ذلك، التقى أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في ينبع بحضور المهندس مساعد السليم محافظ محافظة ينبع.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان أهمية دور الغرفة التجارية كجهاز فاعل في التنمية وتطوير الاقتصاد المحلي، ومشاركتها في جانب العمل التطوعي المنبثق من مسؤوليتها الاجتماعية، مشددًا على ضرورة إيجاد برامج عمل للغرفة تستهدف الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة، وكذلك عمل برامج تسهل مشاريع المرأة ومشاركتها التجارية.
من جهته، ذكر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بينبع الصناعية مراد العروي، أن لدى الغرفة خططًا استراتيجية تتواءم مع رؤية 2030، كما ستطلق المحافظة ملتقيات منها الملتقى السياحي، وملتقى لتوظيف الشباب، ورواد الأعمال، والصناعات التحويلية.
كما التقى أمير المدينة المنورة أعضاء مجلس محافظة ينبع وأعضاء المجلس البلدي، ونوقشت المشاريع المنجزة والمعتمدة، واطلع على تقرير شامل حول مسيرة التنمية وملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها في المحافظة.