إطاحة خلية إرهابية في جدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إطاحتها أمس خلية إرهابية في عمليتين أمنيتين متزامنتين نفذتا في مدينة جدة؛ حيث اتخذت الخلية من وكرين في شرق المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر مقرًا لتصنيع الأحزمة الناسفة والاختباء من أعين السلطات.
وانتهت إحدى المداهمتين بضبط معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والمتفجرات داخل استراحة بحي الحرازات وتفجير انتحاريين اثنين نفسيهما بعدما بادرا بإطلاق النار على الأمن، وانتهت المداهمة الأخرى بالقبض على السعودي حسام الجهني والباكستانية فاطمة بالوشي بشقة في حي النسيم.
وأوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان، أن المحاصرين «يئسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن، فأقدما على تفجير نفسيهما بعدما بادرا بإطلاق النار ورفضا تسليم نفسيهما، مما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها»، مضيفًا أن رجال الأمن طوقوا المكان وأمّنوا المناطق المجاورة له، ولم يصب أي مواطن أو رجل أمن خلال المداهمتين.
وقبض في الوكر الثاني على امرأة باكستانية ادعى المقبوض عليه (الجهني) أنها زوجته بحسب بيان الداخلية. وضبط الأمن في شقة الجهني على سلاح رشاش وحقيبة مشتركة، وأجهزة هاتف جوال في حالة تشريك غير مكتمل. وبحسب البيان، فإن الجهات الأمنية ما زالت تباشر مهامها في رفع الأدلة والآثار من الموقعين والتحقيق مع المقبوض عليهما.
...المزيد