تركيا تعزز وجودها العسكري على الحدود السورية

تركيا تعزز وجودها العسكري على الحدود السورية

بالتزامن مع تضييقها الخناق على «داعش» في مدينة الباب
الأحد - 26 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 25 ديسمبر 2016 مـ

نشرت تركيا، اليوم (الاحد)، مدافع ودبابات اضافية على حدودها مع سوريا حيث تحاول انقرة استعادة معقل لتنظيم "داعش" المتطرف، وتدور معارك ضارية كما افادت وسائل الاعلام.
وذكرت وكالة انباء الاناضول ان دبابات وعربات نقل عسكرية و10 قطع مدفعية على الاقل نشرت في اوغوزلي وكركميش جنوب شرقي البلاد على الحدود السورية.
وهذا الانتشار الجديد يأتي في وقت تضيق القوات التركية في سوريا الخناق على مدينة الباب معقل التنظيم في شمال سوريا والتي يحاول مقاتلون سوريون معارضون بدعم من الجيش التركي السيطرة عليها متكبدين خسائر كبيرة.
وقتل 16 جنديا تركيا في المدينة يوم الاربعاء، اليوم الاكثر دموية للجيش التركي منذ العملية التي بدأها في اغسطس (آب) عبر الحدود مستهدفا المتطرفين وايضا المقاتلين الاكراد.
واعلن الجيش التركي انه قتل اليوم "12 ارهابيا من التنظيم" في هذا القطاع في حصيلة لم يتسن التحقق منها من مصدر مستقل.
واكد الرئيس رجب طيب اردوغان يوم أمس ان "العملية في مدينة الباب شارفت على الانتهاء". واكد ان القوات التركية ستتجه لاحقا الى مدينة منبج شرقا حيث وحدات حماية الشعب الكردي المدعومة من واشنطن والتي تحارب التنظيم.
وتقع مدينة كركميش حيث نشر جزء من القوات التركية اليوم على بعد 40 كلم شمال منبج.
وأعلنت تركيا انها ترفض دعم اي هجوم على الرقة معقل التنظيم في سوريا اذا شاركت فيه القوات الكردية.
وسيتم بحث هذا الموضوع مع ادارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بعد تنصيبه رئيسا جديدا للولايات المتحدة في 20 يناير (كانون الثاني)، كما قال اردوغان يوم أمس.


اختيارات المحرر

فيديو