أجندة الأعمال

أجندة الأعمال

الأحد - 26 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 25 ديسمبر 2016 مـ

«إعمار» تطلق أول مشاريعها الاستثمارية في رأس الخيمة على جزيرة المرجان


> أطلقت شركة «إعمار العقارية» أول مشاريعها الاستثمارية على أرض جزيرة المرجان. وستقوم «إعمار» بتطوير فندق فئة خمس نجوم وشقق فندقية ومنطقة متاجر تجزئة عالمية المستوى على مساحة مليوني قدم مربعة متعددة الاستخدامات على أرض الجزيرة.
وتبلغ قيمة المشاريع العقارية التي تم بناؤها على جزيرة المرجان في رأس الخيمة 1.8 مليار دولار أميركي مع حجم غرف فندقية مشغلة حاليًا يصل إلى 1500 غرفة، إضافة إلى أكثر من 2000 وحدة سكنية موجودة على الجزيرة، التي تواصل تعزيز موقعها كمركز سياحي وترفيهي رائد في المنطقة.
وستقوم «إعمار» بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي يتكون من فندق فاخر من فئة الخمس نجوم وشقق سكنية ومنطقة تجزئة عالمية المستوى. ويقع المشروع قبالة جبلي جيس وينس في رأس الخيمة، وهو محاط بالمياه من كل الجهات، حيث من المتوقع أن يساهم في تعزيز الحركة السياحية وقطاعي الضيافة والتجزئة في الإمارة.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الشيخ خالد بن سعود القاسمي، رئيس مجلس إدارة جزيرة المرجان؛ ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية».


«المراعي» تشارك في ألوان السعودية


> شاركت شركة المراعي في معرض «ألوان السعودية» الخامس الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، الأسبوع الماضي.
كانت مشاركة «المراعي» عبر عدد من الصور الفوتوغرافية التي دخلت هذا العام القائمة القصيرة في مسابقتها السنوية «لحظات» التي ترعاها بمشاركة قناة «ناشيونال جيوغرافيك»، وفاز بمركزها الأول المصور المغربي محمد بنمختار، والمركز الثاني المصور العماني محمد البداعي، أما المركز الثالث فناله المصور المصري محمد نجيب نصر.
وحملت الصورة الفائزة أجواء من الحياة الأسرية في جنوب المغرب، فيما حملت الصورة صاحبة المركز الثاني جانبًا من الموروث الغذائي الشعبي العماني في محافظة ظفار، بينما نقلت الصورة الفائزة بالمركز الثالث طبيعة حصاد الذرة في الدلتا المصرية.
وقال مدير العلاقات العامة في شركة المراعي، عبد الله العتيبي، إن مسابقة هذا العام حملت عنوان «الأطعمة في البلدان العربية»، وشارك بها 22 ألف متسابق من مختلف الدول العربية، لافتًا إلى أن «المراعي» تقيم هذه المسابقة السنوية دعمًا منها للمواهب على امتداد خريطة الوطن العربي، وإظهارًا لتفوق الشباب العربي، وإبرازًا لإمكاناته.
وبين العتيبي أن «المراعي» و«ناشيونال جيوغرافيك» يطلقان هذه المسابقة سنويًا، ويعلنان عن بدئها عبر الموقع الإلكتروني لـ«المراعي» وقناة «ناشيونال جيوغرافيك» والصحف المحلية، موضحًا أن الشركة ترعى المسابقة للعام الرابع على التوالي.


«توسان» الجديدة كليًا من الوعلان قصة إبداع من «هيونداي»
> تعتبر «هيونداي توسان» أولى المركبات الرياضية من شركة هيونداي، حيث كان عشاق هذا النوع من السيارات وتحديدًا من العملاق الكوري عام 2004 على موعد مع عصر جديد من الفخامة والقوة يمتزجان بروعة التصميم، وواصلت التوسان سيرها نحو القمة بخطى ثابتة وأثبتت أنها من السيارات التي يمكن الاعتماد عليها في مختلف الظروف، الشرق الأوسط وبالتعاون مع شركة الوعلان الوكيل الحصري لسيارات هيونداي بالمنطقة الوسطى قامت بالوقوف عند أبرز مميزات السيارة ومعايشتها من خلال الواقع.
كان الجيل الأول عبارة عن مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV مدمجة من نوع «الكروس أوفر» بمقصورة أحادية تم تصميمها لإرساء معيار جديد من ناحية الجودة في فئتها. وبالفعل حازت السيارة على جائزة «جاي دي باور» العالمية في مجال الجودة، ومع قدوم عام 2009 وتحديدًا لدى إطلاق الجيل الثاني من هذه السيارة باتت التوسان أول مركبة رياضية تتبنى مفهوم التصميم السائلي، حيث احتلت المرتبة الثالثة كأكثر طراز مبيعًا في الشركة.
تتوفر «توسان» الجديدة كليًا بمحركين: الأول محرك «نو 2»MPI سعة 2.0 ليتر (NU 2.0 MPI) بقوة 155 حصانًا عند 6200 دورة-دقيقة وعزم دوران 19.6 كغ-م عند 4000 دورة- دقيقة، محرك 2.4 لتر بالحقن المباشر للوقودGDI بقوة 185 حصانًا عند 6000 دورة-دقيقة مع عزم دوران 24.5 كغ-م عند 4000 دورة-دقيقة.


«بوينغ» تشارك منسوبات جامعة الأميرة نورة خبراتها في مجال أخلاقيات العمل


> تحت رعاية الدكتورة هدى العميل مدير عام جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وانطلاقا من دورها الرائد في نقل المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة، نظمت شركة بوينغ محاضرة بعنوان «أخلاقيات العمل» في قاعة المحاضرات بمقر الجامعة، وذلك بحضور منسوبات الجامعة من طالبات وموظفات.
وقد قدمت المحاضرة ديبورا هاريس، مدير عام أخلاقيات العمل في شركة بوينغ في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، التي تهدف إلى تعزيز الوعي حول الأخلاقيات المهنية.
‏وبهذه المناسبة قالت الدكتورة هدى العميل: «إن من أهم الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تبني برامج تدريبية بشراكات عالمية مع مؤسسات معتمدة ‏تسعى لتطوير مهارات ومواهب منسوبات الجامعة وطالباتها».
وأضافت العميل: «يسعدني اليوم تدشين شراكة الجامعة مع شركة بوينغ لدعم وتطوير طالبات الجامعة من خلال ندوة أخلاقيات العمل المقدمة من الشركة، وأهيب ببناتنا طالبات الجامعة اللاتي يبحثن عن التميز والاستثمار العلمي الاستفادة من هذه المبادرة الرائعة وما تقدمه من برامج تطويرية موجهة لهن بالدرجة الأولى».
وفي هذا الصدد قال المهندس أحمد بن عبد القادر جزار، رئيس بوينغ في السعودية: «نحن في بوينغ نسعى دوما لتبني ثقافة السلوك المسؤول وتطبيقه على أعلى مستوى». وأضاف جزار: «تأتي هذه المحاضرة ضمن الكثير من أنشطة الشركة التعليمية تجاه المجتمع السعودي، والتي تهدف إلى التأثير في حياة الشباب والشابات وإعدادهم وتطوير وصقل مهاراتهم الوظيفية لسوق العمل».


الرئيس التنفيذي لـ«سبيماكو» الدوائية يشكر جمعية «كبدك» لدعمها حملة «ابدأ الآن»


> ثمَّنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية - سبيماكو الدوائية الدور الكبير الذي قامت به الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد - كبدك، لدعم حملة «ابدأ الآن» بتوقيع اتفاقية تفاهم مشتركة برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد، وذلك في تحرك جاد وسريع تقوده جمعية «كبدك» و«سبيماكو الدوائية» الشريك الوطني في رعاية مرضى التهاب الكبد الفيروسي، لدعم جهود وزارة الصحة الهادفة لفتح باب أمل جديد نحو مكافحة فيروس الكبد الوبائي (سي).
وقدم الرئيس التنفيذي لـ«سبيماكو الدوائية» فهد بن إبراهيم الخلف شكره لجمعية «كبدك» على هذا التجاوب السريع حيث تأتي الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة التي تسهم بتوفير هذه الأدوية الاستراتيجية، حيث يعتبر الدواء المطروح أمل جديد، وأحد أهم الحلول المطروحة للقضاء على الفيروس، والتي تهدف إلى تقليل تكلفة العلاج وزيادة الوصول إلى الرعاية الصحية الشاملة ومن المتوقع أن يسهم الدواء الجديد في علاج أكبر عدد من المرضى سنويًا، ولا شك أن التناغم القائم بين «سبيماكو الدوائية» (الشريك الوطني في رعاية مرضى التهاب الكبد الفيروسي) والجمعيات السعودية الخيرية هو تكليل لنجاح الحملة، التي من أهم أهدافها القضاء على خطر التهاب الكبد الفيروسي نوع «سي» الصحية.


«موبايلي» تعزز أمن المعلومات بإطلاق خدمة «الإنترنت الآمن»


> أطلقت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» خدمة «الإنترنت الآمن» في السعودية، وذلك تأكيدًا لدورها الريادي في سوق خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات الرقمية، ضمن باقة متنوعة من الخدمات المدارة التي توفر حماية تامة للبنية التحتية التقنية لقطاع الأعمال، وذلك انعكاسًا لتطلعات رؤية 2030 في تأسيس البنية التحتية الأكثر تقدمًا، واستجابةً إلى متطلبات التنمية المتسارعة في كل المنشآت المحلية، وتمكينها من مواجهة تحديات الأمن الإلكتروني.
هذا، وتقدم خدمة «الإنترنت الآمن» كثيرًا من المزايا والفوائد، مما يُعزز الحماية في أثناء استخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني، وتعد سحابة الأمن الإلكترونية الأكبر في العالم، كما توفر مزايا استباقية وحماية متقدمة ضد التهديدات الإلكترونية، وتوفر الخدمة ميزة الربط الأمني وإدارة الأجهزة بكل أنواعها، مثل الأجهزة الذكية الشخصية لإدارة الأعمال، وذلك في أي مكان وبأعلى مستويات الحماية؛ كل هذا في وقت متزامن وفوري.
وتعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي الأول للتخطيط الاستراتيجي والتسويق في قطاع الأعمال المهندس ماجد بن عبد العزيز العتيبي: «إن شعارنا هو: حماية تامة لكفاءة الخدمة، وقد تم تأسيس ذلك بالاعتماد على أحدث المعايير العالمية، مستهدفين جميع قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة التي تتطلب امتلاك بنية تحتية متقدمة وآمنة، مثل الأعمال البنكية والخدمات المالية وشركات النفط والطاقة والتعليم وغيرها».


كلية إدارة الأعمال بجامعة سلطان توقع مذكرة لدعم الاستثمار المنزلي مع غرفة الرياض


> ضمن المسؤولية الاجتماعية لجامعة الأمير سلطان، ممثلة بكلية إدارة الأعمال، أبرمت الجامعة مذكرة تعاون مع الغرفة التجارية بالرياض لدعم قطاع الاستثمار من المنزل للأسر المنتجة.
ويأتي الاتفاق المذكور ضمن تفعيل مجالات التعاون بين كلية إدارة الأعمال بالجامعة ومجتمع الأعمال، ممثلاً بغرفة الرياض لخدمة المجتمع ودعم التنمية الوطنية، خاصة في المجالات التي تسهم في تعزيز نجاح خطة المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، عبر التكامل بين ما تتمتع به الجامعة من خبرة أكاديمية وتدريبية واستشارية ومرافق متميزة، وما تتمتع به الغرفة من خبرة في قطاع الاستثمار من المنزل.
وقد تولى توقيع المذكرة، يوم الخميس 22 ديسمبر (كانون الأول) 2016، كل من مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني والأمين العام المكلف لغرفة الرياض المهندس أحمد بن علي السويلم، في أثناء زيارة وفد من الغرفة لمقر الجامعة، برئاسة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس مجلس إدارة الغرفة.
وبموجب المذكرة، تقوم غرفة الرياض، بحكم خبرتها الميدانية، بترشيح عدد من المستثمرات من المنزل للمشاركة بالأنشطة الجامعية والبرامج التدريبية وورش العمل والمحاضرات التي تقدمها كلية إدارة الأعمال بجامعة الأمير سلطان، وتحتاجها المستثمرات من المنزل، كما تقضي المذكرة بأن تنظم الجامعة معرضًا لتسويق منتجات المستثمرات من المنزل داخل إحدى منشآتها.


«أوتوديسك» تكشف عن آفاق «مستقبل بناء الأشياء» في السعودية


> استضافت شركة «أوتوديسك» النسخة الأولى من حدث «مستقبل بناء الأشياء» الذي يهدف إلى إبراز دور التقنيات المبتكرة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، و«إنترنت الأشياء»، والواقع الافتراضي أو المعزَّز في تطوير قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في المملكة العربية السعودية.
واستقطب الحدث الذي استضافته «أوتوديسك» بالتعاون مع شركة «لوجيكوم» - الموزع المعتمد لمنتجات «أوتوديسك» في المملكة - أكثر من 250 متخصصًا من أهم المعنيين في هذا القطاع، لمقابلة خبراء «أوتوديسك» واكتساب المعرفة مباشرة عن تأثير تلك التقنيات الجديدة على عمل المتخصصين في مجالات تصميم المشاريع المقبلة والمباني والبنية التحتية وطريقة بنائها وإدارتها في المملكة العربية السعودية.
وقال ناجي عطا الله، رئيس قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء والتصنيع في «أوتوديسك»، معلقًا في هذه المناسبة: «تغيّر التطورات التقنية الجديدة جذريًا أسلوب تصميم المباني والبنية التحتية وبنائها واستخدامها. ولهذا فإن تأثير ذلك على مستقبل بناء الأشياء ضخم جدًا، وسواء كنا نتحدث عن ابتكار طريقة جديدة لوضع أسس البنية التحتية لمشروع جديد، أو وضع اللمسات الأخيرة على أعمال إنشاءات معدنية، فهي تفتح آفاقًا لا حدود لها».


«محل الأطفال» يكشف عن قائمة أفضل 10 ألعاب لهذا الموسم


> مع اقتراب موسم الألعاب، يعلن «محل الأطفال»، المتجر المتكامل المتخصص في بيع مستلزمات الأطفال كافة، أخيرًا عن اختياراته للألعاب الأكثر رواجًا بين الأولاد والبنات. وللتأكيد على توفر كل ما يحبه الأطفال من الفئات العمرية المختلفة، قام «محل الأطفال» بإلقاء الضوء على أفضل الأفكار لشراء الهدايا لهذا الموسم، مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب الهادف والمسلي لتلك الألعاب الرائجة لهذا الموسم، لقضاء ساعات من المرح، وتعزيز التفاعل بين الآباء والأبناء.
وتتيح هذه القائمة المختارة الفرصة للجميع لاختيار ما يحلو لهم من الألعاب الإبداعية والأكثر طلبًا التي طال انتظارها، وأصبحت متوفرة في السوق اليوم، وتعتبر هذه القائمة بمثابة مصدر إلهام لقائمة «الأمنيات» الخاصة بالأطفال، وقائمة «الهدايا» لهذا الموسم.


اختيارات المحرر

فيديو