بأمر الفيفا... الاتحاد يعود لثالث دوري المحترفين

بأمر الفيفا... الاتحاد يعود لثالث دوري المحترفين

أرسل خطابًا إلحاقيًا لتنفيذ القرار بسبب 9279 دولارا
الأحد - 26 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 25 ديسمبر 2016 مـ
مانسو تسبب في ضياع 3 نقاط اتحادية (تصوير: عبد العزيز النومان)

نفذت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة السعودي أمس توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن حسم 3 نقاط من رصيد فريق الاتحاد في دوري المحترفين السعودي ليتراجع للنقطة الـ31 ويفقد على أثر ذلك صدارة الدوري بسبب قضية الأرجنتيني أليخاندرو مانسو التي لم يسدد فيها النادي مستحقات مالية بنحو 9279 دولارا أميركيا.
وتلقى اتحاد الكرة السعودي في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس خطابا إلحاقيًا من الفيفا طالبه بضرورة تنفيذ القرار الصادر من لجنة الانضباط الدولية، وأن يقوم نادي الاتحاد المتضرر من القرار بإجراءات التظلم لدى الفيفا أو محكمة التحكيم الرياضي الدولية لاستعادة نقاطه لاحقا إن استطاع إثبات عدم صحة القرار الدولي. ونفى مسؤول في اتحاد الكرة صحة ما تردد من أكاذيب مصدرها «صحافيون» تشير إلى شكاوى تقدمت بها اتحادات أستراليا واليابان والعراق للفيفا ضد الاتحاد السعودي بسبب عدم تنفيذه قرارات الاتحاد الدولي، مؤكدا أن كل ما قيل عار عن الصحة.
وفي الوقت الذي شدد المهندس حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد أن موقف ناديه سليم، وأن هناك مخاطبات مع الاتحاد الدولي «فيفا» ستجرى غدًا الاثنين لإيضاح الالتباس وإيقاف القرار الصادر بحسم النقاط، مبينًا قيام إدارة ناديه بتحويل المبلغ الذي طالب به الفيفا ويتمثل في فوائد وأتعاب في قضية اللاعب الأرجنتيني والمقدر بـ9279 دولارا.
وبحسب مصادر، فإن إدارة نادي الاتحاد لم تسلم المبلغ القضية إلا قبل يومين فقط وهو ما يجعل إمكانية استعادة النقاط صعبا جدا إلا إذا أثبت الاتحاديون أن هذا المبلغ تم تحويله للحساب الخطأ كما يتردد في أروقة النادي.
فيما كانت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة السعودي فرضت كذلك غرامة مالية على عبد الله شرف الدين عضو شرف النادي وعادل عصام الدين مدير المركز الإعلامي بالنادي بواقع 10 آلاف ريال لكل منهما، لدخول أرضية ملعب مباراة فريقهما أمام الفتح دون أن يكون اسمهما مدونا في الكشوفات.
من جهة أخرى، دفع ضيق الوقت الفاصل عن مواجهة الديربي المنتظرة الثلاثاء المقبل، التي ستجمع فريق الاتحاد بغريمه التقليدي الأهلي في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي، التشيلي خوسيه لويس سييرا المدير الفني للاتحاد بفرض حصة تدريبية على لاعبيه في أقل من 24 ساعة على نهاية مواجهتهم الدورية أمام الرائد والتي انتهت بـ3-2 لصالحهم وجيرت صدارة الدوري للفريق الأصفر.
وعقد مدرب فريق الاتحاد اجتماعًا باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بارك لهم في مستهلها الفوز الذي تحقق للفريق أمام الرائد، قبل أن يواجههم بالعمل على تلافي الأخطاء في المواجهة المفصلية أمام الأهلي، والحرص على الحضور الذهني العالي في المباراة، وتنفيذ كل لاعب للمهام المناطة به.
في الوقت الذي وجه اللاعبين المشاركين أمام الرائد بأداء تدريبات استرجاعية، قبل السماح لهم بالمغادرة، واستكمال الحصة التدريبية التي فُرض عليها طوق من السرية ببقية اللاعبين.
من جانبه عبر التشيلي سييرا عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام الرائد، مشيرًا إلى أن غياب التركيز لدى لاعبيه في مجريات الشوط الأول أسهم في إضاعة عدد من الفرص السانحة للتسجيل، مرجعًا تسجيل منافسه الرائد لهدفين في شباك فريقه لعدم التركيز وللأخطاء الفردية.
وأثنى مدرب فريق الاتحاد على تمكن فريقه من العودة في المباراة رغم تأخره وتعديل النتيجة قبل تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، مبينًا أنه سيعمل من خلال التدريبات مع اللاعبين على تلافي الأخطاء الفردية.


اختيارات المحرر

فيديو