محافظ تعز يدعو الطواقم الطبية إلى العودة للمستشفيات

محافظ تعز يدعو الطواقم الطبية إلى العودة للمستشفيات

الأحد - 26 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 25 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13907]

شدد محافظ تعز علي المعمري، على «أهمية عودة الكادر الطبي إلى تعز للعمل في جميع مستشفيات المدينة، وتفعيل المستشفى العسكري».
وقال أثناء لقائه وفدا من المستشفى العسكري بتعز، إن «كثيرا من مستشفيات مدينة تعز بذلت جهودا كبيرة لخدمة المواطنين وجرحى الحرب، وتعز قدمت نموذجا لافتا بتكاتف جميع أبنائها لتجاوز الجروح التي خلفتها حرب الميليشيات الانقلابية ضد المحافظة».
ونوه المعمري بأهمية «عودة الأقسام المتضررة من الحرب في المستشفى العسكري بتعز الذي لم يدخل الخدمة حتى الآن من أجل إعادة تشغيله وعودته إلى الخدمة وإعادة تفعيل أنشطته وخدماته الطبية والإسعافية».
وطالب إدارة المستشفى «برفع تصور للاحتياجات الضرورية للمستشفى والأقسام المتضررة من الحرب». ويأتي ذلك في الوقت الذي تزداد فيه المعاناة الإنسانية لأهالي تعز، يوما بعد يوم، جراء استمرار ميليشيات الحوثي وصالح في فرض حصار على المدينة منذ أكثر من عام، ومنعهم دخول المستلزمات الضرورية للمستشفيات من أدوية وأسطوانات أكسجين ومواد أخرى، إلى درجة أن وصل الأمر إلى منعهم نقل الجرحى إلى خارج المحافظة.
ومع استمرار الحرب التي تشنها الميليشيات الانقلابية على تعز وقصفها المستشفيات العاملة في المدينة، لا تزال كثير من المستشفيات في تعز مغلقة، بالإضافة إلى هجرة الكادر الطبي إلى خارج المدينة، خصوصا الكادر الطبي الجراحي.
وفي منتصف شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تمكنت قوات الجيش اليمني من استعادة مستشفى العسكري، شرق المدينة، بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية.


اختيارات المحرر

فيديو