إيقاف لوليتش 20 يومًا لتعليقاته المسيئة لروديغر

إيقاف لوليتش 20 يومًا لتعليقاته المسيئة لروديغر

روما ينفرد بالمركز الثاني في الدوري الإيطالي
السبت - 25 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 24 ديسمبر 2016 مـ
لوليتش (في المقدمة) تعرض للإيقاف بسبب تصريحاته المسيئة (أ.ب.أ)

ابتعد روما في المركز الثاني في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه كييفو 3 - 1، في المرحلة السابعة عشرة.
وسجل لروما ستيفان الشعراوي في الدقيقة (45)، والبوسني إدين دزيكو (52)، ودييغو بيروتي (90) من ركلة جزاء، ولكييفو جوناثان دو غوزمان (37).
ورفع روما رصيده إلى 38 نقطة، مقلصًا الفارق مع يوفنتوس المتصدر، وبطل المواسم الخمسة الماضية، إلى 4 نقاط.
وأرجئت مباراتا كروتوني مع يوفنتوس، وبولونيا مع ميلان، إلى 8 فبراير (شباط) المقبل، بسبب خوض يوفنتوس وميلان كأس السوبر الإيطالية (أمس) في الدوحة.
وانتزع نابولي تعادلاً مثيرًا من مضيفه فيورنتينا 3 - 3، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام لاتسيو (الرابع) الذي خسر الأربعاء أمام إنتر ميلان صفر - 3.
وسجل فيدريكو برنارديسكي في الدقيقتين (52 و69)، والأرجنتيني ماورو زاراتي (82) لفيورنتينا، ولورنتسو إنسينيي في الدقيقة (25)، والبلجيكي دريز مرتنز (68)، مسجلاً هدفه الحادي عشر، في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين، ومانولو غابياديني في الدقيقة (90) من ركلة جزاء، لنابولي. وأصبح رصيد فيورنتينا 27 نقطة، في المركز التاسع.
على جانب آخر، أوقف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سيناد لوليتش الظهير الأيسر للاتسيو لمدة 20 يومًا، عقب تعليقات قال فيها إن أنطونيو روديغر، مدافع الغريم روما، كان يبيع جوارب وأحزمة منذ عامين.
واعتبرت وسائل إعلام إيطالية أن تعليقات لوليتش التي جاءت عقب قمة مثيرة بين الفريقين في الرابع من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، عنصرية ضد اللاعب الألماني أسود البشرة الذي كان يعمل بائعًا متجولاً.
ووصف الاتحاد الإيطالي تصريحات اللاعب بأنها ضارة وعدائية، لكنه لم يلجأ لاستخدام تعبير «عنصرية». وتم تغريم لوليتش 10 آلاف يورو (10435 دولارًا). ومع تزامن العقوبة مع فترة العطلة الشتوية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، فإن لوليتش لن يغيب سوى عن مباراة واحدة، وذلك على أرضه أمام كروتوني، في الثامن من يناير (كانون الثاني) المقبل.
كان لوليتش قد أبلغ محطة «ميدياسيت بريميوم» التلفزيونية، عقب هزيمة فريقه 2 – صفر، بأن روديغر «كان يستفزنا من قبل حتى اللقاء... منذ عامين كان يبيع الجوارب والأحزمة في شتوتغارت».
وأضاف: «الآن، يتصرف وكأنه أسطورة؛ هذا ليس خطأ اللاعب، بل خطأ من حوله الذين لم يعلموه أي سلوكيات».
وفي أثناء خروج لوليتش من الملعب، تعرض لسؤال عما إذا كانت تعليقاته عنصرية، فأجاب: «أصحاب البشرة البيضاء يبيعون الجوارب أيضًا».
ولم يعلق روما وروديغر - المولود في برلين لأب ألماني وأم سيراليونية - على الأمر. واعتذر لوليتش لاحقًا، قائلاً إن ما قاله جاء «ردًا على استفزاز باستفزاز مماثل».


اختيارات المحرر

فيديو