دوري المحترفين: الهلال يسطع... والنصر يمتع... والشباب يتوجع

دوري المحترفين: الهلال يسطع... والنصر يمتع... والشباب يتوجع

اليوم... مواجهة مثيرة بين الأهلي والاتفاق في جدة
الخميس - 23 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 22 ديسمبر 2016 مـ
الدوسري لاعب الهلال يحتفل بهدفه في الباطن (تصوير: علي العريفي)

استعاد الهلال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 – صفر، على مضيفه الباطن في المرحلة الـ14.
وارتفع رصيد الهلال إلى 34 نقطة ليتربع على الصدارة، فيما تجمد رصيد الباطن، الذي تكبد خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم، عند 13 نقطة في المركز العاشر مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
ورغم النقص العددي الذي عانى منه الهلال بعدما تعرض لاعبه كارلوس إدواردو للطرد في الدقيقة 21، فإن خبرة لاعبيه نجحت في حسم المباراة لصالحه في النهاية، ليحقق انتصاره السادس خلال لقاءاته السبعة الأخيرة في المسابقة.
وافتتح ليو بوناتيني التسجيل للهلال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما تابع ركلة حرة مباشرة نفذها تياجو ألفيس الذي مرر كرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ليسدد بوناتيني ضربة رأس رائعة واضعا الكرة على يسار حارس مرمى الباطن، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.
وواصل الهلال سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، ليضيف سالم الدوسري الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 73، عبر قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس.
وقلب النصر تأخره إلى فوز على الفتح 2 – 1، في المواجهة التي جمعتهما في الأحساء على ملعب الأخير. وسجل ناثان جونيور ضربة جزاء الفتح في الدقيقة 13 فيما سجل للنصر سامي النجعي ويحيى الشهري «53 و60» ليقودا النصر إلى 3 نقاط ثمينة، ليصعد إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 29 نقطة، فيما ازداد وضع الفتح صعوبة في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.
ومن جانبه واصل الشباب نتائجه الباهتة في بطولة الدوري، بعدما سقط في فخ التعادل 1 - 1 مع مضيفه القادسية.
وابتعد الشباب، الذي تعادل للمرة الخامسة مقابل خسارة واحدة خلال مبارياته الست الأخيرة في المسابقة، خطوة أخرى عن سباق المنافسة على الصدارة، بعدما أصبح رصيده 22 نقطة في المركز الخامس.
في المقابل، ارتفع رصيد القادسية إلى 13 نقطة في المركز التاسع مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وبادر القادسية بالتسجيل عن طريق لاعبه سعد عبد الأمير في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك حسن معاذ التعادل للشباب في الدقيقة 44 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس مرمى القادسية.
وتتواصل مساء اليوم الخميس منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري المحترفين السعودي، حيث تقام مواجهتان، تجمع الأولى منهما بين فريقي الخليج ونظيره الفيصلي، في الوقت الذي يستضيف فيه الأهلي نظيره الاتفاق على ملعب الملك عبد الله، الشهير بالجوهرة المشعة، بمدينة جدة.
ويتطلع الأهلي إلى مواصلة تحقيق انتصاراته عندما يخوض اختبارا ليس بالسهل أمام ضيفه القادم من المنطقة الشرقية، فريق الاتفاق، حيث يحتل الأهلي حاليا المركز الثالث برصيد 28 نقطة. في المقابل يدخل الاتفاق اللقاء وهو يحضر في المركز السادس برصيد 21 نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه فريق الشباب.
ويسعى فريق الأهلي الذي يقوده السويسري غروس إلى مسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق في مواجهته الأخيرة أمام التعاون في الجولة الماضية والتي كسبها بصعوبة. ويظل المهاجم السوري عمر السومة هو اللاعب الأبرز في صفوف فريقه الأهلي والقادر على حسم المباريات، وبخاصة أنه يعتلي صدارة لائحة هدافي الدوري برصيد 14 هدفا.
وفي المقابل يتطلع فريق الاتفاق إلى تحقيق نتيجة إيجابية، كون الفريق أمامه عدد من المباريات القوية أمام النصر ثم الهلال، وتفريطه في مزيد من النقاط قد يبعده عن فرق المقدمة كثيرا.
ويحل الفيصلي ضيفا على نظيره الخليج على ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر، في مواجهة يتطلع من خلالها عنابي سدير إلى استعادة ذكريات الدور الأول التي كسبها بثلاثة أهداف لهدف.
وابتعد الفيصلي عن تحقيق الانتصارات منذ عدة جولات، حتى بات يحتل مركزا متأخرا قد يرمي به في دائرة خطر الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى الذي ستتحدد ملامحه تدريجيا مع تقدم الجولات، حيث يحضر الفيصلي في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط، وهو الرقم ذاته الذي يملكه فريق الوحدة صاحب المركز الثالث عشر.


اختيارات المحرر

فيديو