بارتوميو: برشلونة لن يتخلى عن ميسي لأنه ركيزة خطة التطور المستقبلية

بارتوميو: برشلونة لن يتخلى عن ميسي لأنه ركيزة خطة التطور المستقبلية

رئيس النادي الكتالوني يؤكد رحيل المدرب مارتينو نهاية الموسم
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ
ميسي واجه انتقادات كبيرة بسبب تراجع نتائج برشلونة

أكد جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي سيستمر في قيادة الفريق، ولا صحة لما يتردد عبر بعض وسائل الإعلام عن نية النادي لبيعه.
وقال بارتوميو إلى محطة «تي في 3» التلفزيونية الإسبانية: «أعتقد أن ما يتعرض له ميسي من انتقادات حول تراجع مستوى أدائه ليس عادلا، لقد قاد الفريق إلى الكثير من الانتصارات في الأعوام الماضية، وليس لدينا أدنى شك بأنه سيواصل قيادة الفريق في المستقبل». وتابع: «إنه لاعب شاب، الأفضل في العالم، ولدينا ثقة كبيرة به».
وتعرض ميسي إلى انتقادات كثيرة في الأيام الماضية على خلفية خروج برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، ومن ثم خسارة نهائي كأس إسبانيا أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1 - 2، ومن بعدها خسارة مؤلمة أمام غرناطة صفر - 1 في المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني التي قد تخرجه خالي الوفاض هذا الموسم.
وتحدثت تقارير إعلامية عدة عن أن برشلونة يفكر في الاستغناء عن ميسي الذي ابتعد كثيرا عن مستواه، ومنها من أشار إلى احتمال انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، أو مانشستر سيتي الإنجليزي، وكلاهما جاهز لعرض 250 مليون يورو لشرائه.
لكن بارتوميو رد على ذلك قائلا: «يمتد عقد ميسي معنا حتى 2018، وسنقدم له عرضا جديدا سيجعل منه الأعلى أجرا في العالم». وحاول رئيس برشلونة تهدئة الأجواء داخل إقليم كتالونيا، على الرغم من الموسم الكارثي الذي مر بالفريق، والذي لم يكن يتخيل أحد أن يعيشه منذ 2008، من خلال الإشارة إلى قرب رحيل الأرجنتيني تاتا مارتينو المدير الفني الحالي للفريق، مع نهاية الموسم المقبل.
وأكدت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن حديث بارتوميو التلفزيوني كان واضحا بشأن تاتا، حيث يتبقى له موسم واحد وأن رئيس النادي سيتحدث معه مع نهاية الموسم للانفصال المبكر.
وأشارت الصحيفة إلى أن تفضيل إعلان رحيل تاتا عن الفريق قبل نهاية الموسم الحالي بخمس جولات رسالة بأن هناك خطة لتطوير برشلونة، بداية من الجهاز الفني واللاعبين.
وكان تاتا قد دافع عن مواطنه ميسي، وقال إنه ركيزة برشلونة وسيبقى لسنوات مقبلة.
وقال مارتينو: «99 في المائة من العالم يندهشون حينما يثار حديث حول مستقبل ميسي، ولكني لا أهتم بمثل هذا الحديث».
وأشار: «لا أعرف من أين يأتي هذا الحديث حول مستقبل اللاعب. إنه هنا في برشلونة منذ 13 عاما، ومستقبلة ينبغي أن يكون داخل برشلونة».
وعلى ما يبدو أن برشلونة الذي قاوم إغراءات كثيرة في بداية الموسم لعدم بيع لاعب وسطه سيسك فابريغاس إلى مانشستر يونايتد، أصبح الآن ميالا لقبول فكرة بيعه ضمن مجموعة يبدو أنه سيتخلص منها في الصيف المقبل، وأكدت صحف بريطانية، أمس، أن نادي مانشستر يونايتد ما زال مهتم بضم نجم برشلونة الذي سبق له التألق في الدوري الإنجليزي مع آرسنال، قبل عودته للفريق الكتالوني قبل موسمين.
وأشارت الصحف إلى أن برشلونة الآن منفتح لسماع العرض المقدم من يونايتد لضم فابريغاس الذي بدوره لا يمانع في الرحيل عن النادي الكتالوني بعد الضغوط، التي واجهها هذا الموسم.


اختيارات المحرر

فيديو