الأهلي يتجه للتوقيع مع نجوم جدد في «الشتوية»

الأهلي يتجه للتوقيع مع نجوم جدد في «الشتوية»

إيقاف المقهوي مباراتين بقرار من لجنة الانضباط
الأربعاء - 22 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 21 ديسمبر 2016 مـ
من تدريبات الأهلي أمس (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)

فرض الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس السرية على تحضيرات فريقه الأخيرة لمواجهة الاتفاق غدا الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة الـ14 لدوري المحترفين السعودي بعد أن طالب بإغلاق التدريبات ابتداء من مران أمس الثلاثاء أمام وسائل الإعلام والجماهير.
واستهل مدرب الأهلي الحصة التدريبية الرئيسية باجتماع مطول مع اللاعبين، شدد من خلاله على أهمية المواجهات القادمة التي تسبق فترة التوقف بدءا من لقاء الاتفاق غدا، مطالبا اللاعبين بالاجتهاد ومضاعفة التركيز لتحقيق النتائج الإيجابية.
وأتبعه غروس بإجراء تدريب فني مطول من جهة دقة تناقل الكرات بين اللاعبين وخلق مساحات في ملعب المنافس والعمل على استثمار الكرات العرضية وأختتم الحصة التدريبية بإجراء المناورة الرئيسية لتطبيق النهج الفني المطلوب والوقوف على القائمة الأساسية التي سيتعين بها في لقاء الغد.
وشرع غروس خلال تدريب أمس في تجهيز لاعب بديل في خط الوسط عن اللاعب حسين المقهوي بعد أن تلقى قرار لجنة الانضباط بإيقافه لمباراتين وغرامة عشرة آلاف ريال وبالتالي تأكد غيابه عن لقاء الاتفاق، بالإضافة لمواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس ولي العهد الأسبوع المقبل.
وقالت لجنة الانضباط إن المقهوي ارتكب سلوكًا مشينًا يتمثل في دفع اللاعب المنافس باتجاه مقاعد البدلاء مما تسبب في سقوطه على الأرض، في المباراة التي أقيمت أمام التعاون ضمن بطولة دوري جميل للمحترفين.
ويعتبر غياب المقهوي عن لقاء الغد هو ثاني غياب إجباري للأهلي بعد أن حرمت الثلاث بطاقات الصفراء المتراكمة اللاعب سلمان المؤشر من المشاركة أيضا، ويبرز اللاعب فهد حمد كأحد الأسماء البديلة له أو سيعمد مدرب الأهلي لدفع باللاعب اليوناني فيتفا مبكرا بعد أن كان يحتفظ به في قائمة البدلاء كورقة رابحه وناجحة خلال المواجهات الأخيرة.
وشهدت تدريبات الأهلي مساء أمس مشاركة اللاعب مصطفى بصاص مع بقية زملائه بصورة طبيعية بعد إكماله برنامجه العلاجي والتأهيلي الموضوع له ومنحة الضوء الأخضر من قبل طبيب الفريق وبات قادرا على المشاركة بدءا من لقاء الاتفاق.
من جهة أخرى تعاهد اللاعبون في فريق الأهلي على العودة إلى تقديم الصورة المعروفة عنهم من خلال الاجتماع الخاص وحفل العشاء الذي أقامه قائد الفريق تيسير الجاسم في أحد المتنزهات البحرية خارج مقر النادي ودون وجود الأجهزة الإدارية والفنية.واعترف اللاعبون خلال لقائهم الخاص بتقصيرهم خلال المباريات الماضية وعدم ظهورهم بالمستوى المطلوب وتعاهد الجميع على مسح هذه الصورة وبذل المجهود المضاعف خلال الجولات القادمة للمحافظة على لقب بطولة دوري المحترفين والمنافسة على باقي الألقاب لإسعاد جماهيرهم التي لم تقصر في المساندة ومؤازرة الفريق.
من جهة ثانية علمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس الهيئة المالية ورئيس فريق الاستثمار في النادي الأهلي الأمير فيصل بن خالد بين رئيس النادي أحمد المرزوقي ومدرب الفريق كريستيان غروس بمقر النادي أول من أمس قد أفضى لعدة حلول فرض عليها السرية التامة بجانب مناقشة جميع احتياجات تدعيم الفريق خلال الفترة القادمة. ومن ضمنها البحث عن تدعيم الفريق بعناصر محلية لتقوية بعض المراكز وسد الثغرات بجانب النظر في تغيير بعض اللاعبين الأجانب في صفوف الأهلي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة