أكثر 10 صور مؤثرة في 2016

أكثر 10 صور مؤثرة في 2016

الثلاثاء - 21 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 20 ديسمبر 2016 مـ

مع اقتراب نهاية العام بكل وقائعها المثيرة، من أحداث سياسية وحروب وانتخابات رؤساء جديد وكذلك بطولات رياضية، رصدت عدسات المصورين في جميع أنحاء العالم كثيرًا من الصور المؤثرة التي مست وجدان العالم وغيرت مسار بعض الأحداث، وكانت سببًا في الكثير من القرارات.

وحسب موقع «بيزنس إنسدير» فقد التقطت عدسات المصورين حول العالم كثيرًا من اللقطات ومنها التالي:


1- في يناير انهالت دموع الرئيس الأميركي باراك أوباما وهو يتحدث عن خطوات إداراته للحد من العنف المسلح في الولايات المتحدة قائلاً: «في كل مرة أفكر في هؤلاء الأطفال، يصيبني الجنون»... في إشارة إلى المذبحة التي وقعت في عام 2012 في مدرسة ابتدائية في ساندي هوك (أ.ب)


2- سيدة سورية تخرج من تحت الأنقاض في حلب (أكبر مدينة في سوريا) بعد مقتل الآلاف من المدنيين (رويترز)


3- امرأة تزيل النقاب الذي كانت ترتديه في قريتها بعد سيطرة القوى الديمقراطية السورية عليها على مشارف مدينة منبج محافظة حلب سوريا.. في يونيو 2016 (رويترز)


4- صورة تجمع لاعبتي جمباز من كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية بعد منافسة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو (رويترز)


5- الملكة إليزابيث تستقبل تيريزا ماي في قصر بكنغهام في يوليو بعد دعوتها لتصبح رئيسًا للوزراء (رويترز)


6- صورة من أمام النصب التذكاري في متنزه «أنجليس» في نيس الفرنسية، بعد مقتل 86 شخصا وإصابة 434 آخرين في احتفال بيوم الباستيل وفي هجوم شنه «داعش» مستخدمًا شاحنة تزن 19 طنًا من المتفجرات.


7- فوز ليوناردو دي كابريو بأول جائزة أوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم «Revenant» من إخراج أليخاندرو غونزاليس ايناريتو الذي فاز أيضًا بجوائز أفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي (رويترز)


8- لاعب صيني يتقدم بخاتم الزواج إلى لاعبة الجماز الصينية تشين كاي بعد تكريمها في أولمبياد ريو - البرازيل وقد قبلت عرض الزواج (رويترز)


9- الطفل السوري عمران الذي أنقذ من تحت الأنقاض في قصف روسي بالطيران في مدينة بشرق حلب (رويترز)


10- من أمام النصب التذكاري في ساحة تقسيم في إسطنبول... بعد محاولة الانقلاب العسكري من قبل فصيل داخل القوات المسلحة التركية (رويترز)


اختيارات المحرر

فيديو