10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الثلاثاء 20 / 12 / 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الثلاثاء 20 / 12 / 2016

الثلاثاء - 21 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 20 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13902]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com


* اعتقلت الشرطة التركية صباح اليوم (الثلاثاء) رجلاً أطلق أعيرة نارية في الهواء خارج السفارة الأميركية في أنقرة، وذلك بعد ساعات من مقتل السفير الروسي على أيدي رجل أمن خارج الخدمة.


* بعد أيام من الجدل والاتهامات المتبادلة على خلفية احتجاز الصين مسبارًا أميركيًا في البحر الجنوبي، أعلنت وزارة الدفاع الصينية أن الصين أعادت اليوم المسبار التابع للبحرية الأميركية بعد مشاورات «ودية».


* آلاف السوريين خرجوا من آخر جيب يقع تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب، تزامنا مع تصويت مجلس الأمن بالإجماع على نشر مراقبين دوليين للإشراف على عمليات الإجلاء والاطمئنان إلى مصير العالقين في المدينة.


* في موسكو، يجتمع وزراء الخارجية والدفاع من روسيا وإيران وتركيا لبحث النزاع في سوريا وعمليات الإجلاء من حلب.


* ترجيح الاعتداء الإرهابي بعدما دهست شاحنة الحشد في سوق لعيد الميلاد مساء الاثنين في برلين موقعة 12 قتيلاً على الأقل و489 جريحًا. والشرطة تعرض ما توصل إليه التحقيق في مؤتمر صحافي قرابة الظهر، فيما تبحث السلطات سبل تعزيز التدابير الأمنية في معارض عيد الميلاد في مجمل أنحاء ألمانيا.


* الهيئة الناخبة الأميركية تثبت انتخاب الملياردير دونالد ترامب كالرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة مبددة آمال أشد معارضيه بحدوث عصيان خلال عمليات التصويت.


* في تونس، تظاهرة مرتقبة بدعوة من الأحزاب السياسية للتنديد باغتيال مهندس طيران في عملية نسبتها حركة حماس إلى إسرائيل وعرفت عن القتيل على أنه أحد قادتها.


* لقاء في أوسلو بين وزراء خارجية دول أوروبا الشمالية لبحث العلاقات مع روسيا والنزاعات في الشرق الأوسط والوضع في سوريا وحركة الهجرة والعلاقات مع باقي أوروبا والولايات المتحدة. مؤتمر صحافي الساعة 13:30 ت.غ.


* لجنة الارتباط في البرلمان البريطاني التي تضم رؤساء جميع لجان التحقيق فيه تستمع إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي حول آلية «بريكست».


* متابعة محاكمة حاكم جاكرتا المسيحي بتهمة الإساءة إلى الإسلام، في قضية يواجه فيها عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو