متعة اللعب الفردي والعائلي في «ليغو مارفلز أفينجرز»

متعة اللعب الفردي والعائلي في «ليغو مارفلز أفينجرز»

أكثر من 200 شخصية لأكبر أفلام «مارفل» في عالم مليء بالمراحل المتنوعة والمواقف الطريفة
الثلاثاء - 21 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 20 ديسمبر 2016 مـ
تقدم اللعبة مجموعة كبيرة من شخصيات أفلام «مارفل» - مواقف قتالية طريفة بين شخصيات اللعبة

نجحت الشراكة بين الشركة المصنعة لألعاب «ليغو» (Lego) وأكبر استوديوهات هوليوود بتطوير هجين من الألعاب الإلكترونية المستوحاة من شخصيات وقصة تلك الأفلام، ولكن باستخدام مكونات وشخصيات «ليغو»، بما في ذلك من طرافة حوارات الشخصيات ومحاكاة أحداث الأفلام وجمع المكونات أثناء التقدم للحصول على شخصيات ومراحل جديدة. ومن أحدث تلك الألعاب «ليغو مارفلز أفينجرز» Lego Marvel’s Avengers التي تقدم أبطال عالم الشخصيات الخارقة «مارفل» المستوحاة من أفضل أفلام المغامرات والقتال، مثل Avengers: Age of Ultron وCaptain America: The Winter Soldier وThor: The Dark World، وغيرهما، للحصول على مراحل مشوقة وممتعة للصغار والكبار.
وتقدم اللعبة مجموعة كبيرة من المراحل التي يجب على الشخصيات التعاون لحل العوائق الموجودة فيها والتقدم، حيث يجب على اللاعب تجميع القطع المبعثرة في المرحلة لبناء سلاح أو أداة ما تساعده على تخطي العقبات.
وسيمر اللاعب عبر مدينة نيويورك التي تهاجمها مجموعة من الأشرار، والقتال في الشتاء حول قلعة الأعداء المحصنة، وقاعدة الأبطال، وبرج «ستارك» الخاص بشخصية «آيرونمان»، وأفريقيا الجنوبية، ومدينة «ساكوفيا»، وصولاً إلى كوكب «آزغارد» الخرافي ومنزل «توني ستارك» بالقرب من البحر.
مزايا ممتعة
ويمكن الحصول على أكثر من 200 شخصية من عالم «مارفل» واستخدام أي ثنائي في المرحلة المرغوبة والتنقل بينهما بضغطة زر واحدة للتعاون وفقًا لقدرات كل شخصية والحاجة لها. ويمكن اللعب بشكل فردي والتنقل بين الشخصيتين، أو يمكن للاعبين اثنين التعاون في آن واحد للحصول على المزيد من المتعة. وتستطيع شخصية «آيرونمان»، مثلا، إصلاح الآلات المعطلة، بينما تستطيع شخصية «بلاك ويدو» التسلل عبر نظم المراقبة وتعطيلها بفضل قدرتها على الاختفاء، أو استخدام المطرقة العجيبة لـ«ثور»، أو إطلاق «كابتن أميركا» لموجة من الطاقة المدمرة من درعه، مع تقديم مجموعة من الشخصيات الأخرى المحببة، مثل «ديدبول» و«لوك كيج» و«جيسيكا جونز». ويمكن لكل شخصية ضرب العناصر من حولها أو استخدام القدرة الخاصة بها، الأمر الذي يبسط التحكم بالشخصيات، خصوصًا للأطفال.
وتقدم اللعبة لحظات طريفة، مثل المزاح اللفظي بين شخصيتي «آيرونمان» و«ثور»، أو بحث شخصية «توني ستارك» عن سترة «آيرونمان» في منزله. وتقدم اللعبة كذلك القدرة على قيام الشخصيتين اللتين يستخدمهما اللاعب بحركة مشتركة تهزم عشرات الأعداء في آن واحد، مع تقديم عنصر الطرافة في الوقت نفسه. ومن العناصر الطريفة الأخرى مشاهدة العملاق الخارق «هالك» أثناء التقاطه للصور الذاتية «سيلفي» التي تتناقض مع شكله المهيب وتصرفاته المدمرة.
وفي حال انتهاء طاقة الشخصية أو وقوعها من مكان مرتفع، فسيستطيع اللاعب معاودة المحاولة من المكان نفسه دون انتهاء اللعبة، الأمر الذي يسهل الأمر على اللاعبين الأطفال ويسمح لهم باستكشاف المنطقة دون القلق من انتهاء اللعبة. ولن يشعر اللاعب بالملل بعد إتمام مجموعة من المراحل، ذلك أن المراحل سريعة ومتنوعة وتطلب من اللاعب التنقل بين الشخصيات بسرعة لتجاوز العقبات، الأمر الذي يقدم متعة كبيرة في ظل وجود أكثر من 200 شخصية كل منها بقدرات خاصة. هذا، وسيحصل اللاعب على أداة تسمح له بمسح البيئة من حوله للتعرف على العناصر المخفية، وذلك بهدف تسريع إتمام المراحل.
ولن يستطيع اللاعب الحصول على جميع هذه الشخصيات بعد إتمام اللعبة لأول مرة، حيث يجب عليه استخدام قدرات بعض الشخصيات الجديدة لفتح ممرات وأماكن مغلقة لا يمكن لأي شخصية أخرى فتحها، الأمر الذي يقدم متعة جديدة وكبيرة في معاودة اللعب بالمراحل السابقة باستخدام شخصيات جديدة ومحاولة معرفة كيفية الوصول إلى تلك المناطق المغلقة.


مواصفات تقنية
رسومات اللعبة جميلة ومبهرة وتقدم كثيرًا من المؤثرات البصرية الخاصة، خصوصًا لدى استخدام القدرات الخاصة للأبطال أو قتال الأعداء، مع تقديم كثير من تفاصيل العالم، مثل دمار مباني مدينة نيويورك جراء هجمات المخلوقات الغريبة ودمار الحافلات والطرقات. وسيلاحظ محبو هذه السلسلة التفاصيل الدقيقة المرسومة في كل شخصية، مثل لحية «ثور» وملابس «آيرونمان» وانعكاس نور الشمس على درع «كابتن أميركا»، وغيرها.
موسيقى اللعبة جميلة جدا وتتناسب مع المراحل، مع استخدام أصوات الممثلين الذين أدوا أدوارهم في الأفلام الضخمة، الأمر الذي يضيف المزيد من الواقعية إلى اللعبة أثناء تفاعل الشخصيات مع بعضها.


معلومات عن اللعبة
• الشركة المبرمجة: «ترافيلرز تيل غيمز» Traveller’s Tales Games http: / / ttgames.com
• الشركة الناشرة: «وورنر براذرز غيمز» Warner Bros. Games http: / / community.wbgames.com
• موقع اللعبة على الإنترنت: https: / / www.lego.com / en - us / marvelsuperheroes / marvels - avengers
• نوع اللعبة: مغامرات وقتال Action - adventure
• أجهزة اللعب: «إكس بوكس 360 ووان» و«بلاي ستيشن 3 و4 وفيتا» و«وي يو» و«نينتندو 3 دي إس» والكومبيوتر الشخصي والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»
• تصنيف مجلس البرامج الترفيهية ESRB: للجميع «E»
• دعم للعب الجماعي: نعم


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة