بايرن يتربص بلايبزج في قمة غير تقليدية

بايرن يتربص بلايبزج في قمة غير تقليدية

لفض الاشتباك على صدارة البوندسليغا
الاثنين - 20 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 19 ديسمبر 2016 مـ

يتطلع بايرن ميونيخ إلى فض الاشتباك على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) من خلال مباراته المرتقبة بعد غد (الأربعاء) أمام ضيفه وشريكه في الصدارة لايبزج وذلك قبل الدخول في فترة «البيات الشتوي» بعد مباريات المرحلة السادسة عشر من المسابقة والتي تقام على مدار اليومين المقبلين.

ويتصدر بايرن حامل اللقب جدول المسابقة برصيد 36 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام لايبزج مفاجأة البطولة هذا الموسم.

ولهذا، ستكون المباراة بينهما بعد غد قمة غير تقليدية في البوندسليغا قبل بدء العطلة الشتوية التي تستمر حتى استئناف فعاليات المسابقة في 20 يناير (كانون الثاني) المقبل بلقاء فرايبورغ مع بايرن أيضًا.

ولم يكن نادي «آر بي لايبزج» موجودًا عندما واجه بايرن آخر فريق صاعد لدوري الدرجة الأولى يطمح في منافسة ومناطحة الكبار.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2008، تغلب بايرن على هوفنهايم 2 / 1 في قمة مثيرة وغير تقليدية بالمسابقة ولم تحسم إلا بالهدف الذي سجله الإيطالي لوكا توني لبايرن في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكان رالف رانجنيك مديرا فنيا لهوفنهايم آنذاك. والآن، يعود رانجنيك إلى ميونيخ بسيناريو مشابه، حيث يتولى منصب مدير الكرة في لايبزج قبل مباراة الفريقين بعد غد، علما بأن «آر بي لايبزج» صعد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى أيضًا.

وكان نادي «آر بي لايبزج» تأسس في مايو (أيار) 2009 بعد خمسة شهور من المباراة بين بايرن وهوفنهايم في نهاية عام 2008.

وانطلق «آر بي لايبزج» بسرعة الصاروخ ليتقدم من الدرجة السابعة في بطولات الدوري بألمانيا حتى صعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى.

ولم تتوقف انطلاقة لايبزج عند هذا الحد، حيث قدم الفريق مسيرة ناجحة في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى وتصدر جدول المسابقة قبل أن يتراجع مؤخرا للمركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف بايرن.

وقال رالف هاسنهوتل المدير الفني لفريق لايبزج: «كل شيء اجتهدنا من أجله يسمح لنا بأن نخوض مباراة يوم الأربعاء المقبل بأداء يثير ألمانيا كلها بقوة».

وقال النمساوي شتيفان إلسانكر مدافع الفريق: «نواجه أفضل فريق بألمانيا على مدار سنوات إن لم يكن على مدار عقود. نتطلع لهذه المباراة بشغف كبير».


اختيارات المحرر

فيديو