الأسهم السعودية تبدأ تداولات الأسبوع بصعود واحد في المائة

الأسهم السعودية تبدأ تداولات الأسبوع بصعود واحد في المائة

المؤشر يعود لمستويات محققة قبل ست سنوات ويتجاهل تراجع أرباح «سابك»
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ
سوق الأسهم تبدأ الأسبوع لبلوغ مستوى نقطي تسجله لأول مرة منذ ست سنوات (تصوير: خالد الخميس)

أنهى مؤشر السوق السعودي أولى جلساته لهذا الأسبوع فوق مستوى الـ9600 نقطة، مغلقا على مكاسب بنسبة 1.1 في المائة عند 9636 نقطة، تمثل زيادة 106 نقاط، ليغلق المؤشر على ارتفاع نقطي مسجل منذ ست سنوات، فيما نفذ المتعاملون تداولات بقيمة 11.2 مليار ريال.
وتجاهلت سوق الأسهم السعودية تراجع مكاسب الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" المنخفضة بواقع 1.8 في المائة، بل كان سهم "سابك" سببا في صعود مؤشر السوق العام حينما أقفل تداولاته مرتفعا بواقع واحد في المائة عند 115.28 ريال، وسط تداولات بلغت نحو 4.1 مليون سهم.
وكانت "سابك" أعلنت عن تحقيقها أرباحا قدرها 6.44 مليار ريال، بنهاية الربع الأول 2014، مقارنة بأرباح قدرها 6.56 مليار ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013.
وسجلت قطاعات السوق أداء متفاوتا، حيث برز في المقدمة مؤشر قطاع النقل المرتفع ثلاثة في المائة، يليه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة ارتفاع 2.5 في المائة، فقطاع التأمين بنسبة ارتفاع 2.1 في المائة.
وسجلت أسهم "معدنية"، "الورق" و"التعاونية" أكثر الشركات ارتفاعا على التوالي، بما يفوق تسعة في المائة، فيما جاءت أسهم شركات "الإنماء"، "دار الأركان" و"سابك" أكثر الشركات ارتفاعا من حيث القيمة المتداولة.


اختيارات المحرر

فيديو