«الاتصالات السعودية» تنوي شراء 10 % من «كريم»

«الاتصالات السعودية» تنوي شراء 10 % من «كريم»

ترفع قيمة الشركة الإماراتية إلى مليار دولار
الاثنين - 20 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 19 ديسمبر 2016 مـ

أعلنت «مجموعة الاتصالات السعودية»، أكبر شركة اتصالات في المملكة، أمس الأحد أنها تنوي شراء حصة بنسبة 10 في المائة، وبقيمة مائة مليون دولار، في شركة «كريم» الإماراتية التي تقدم خدمات نقل عبر استئجار سيارات مع سائق.
وقالت الشركة الحكومية في بيان نشره موقع السوق المالية السعودية «تداول» أمس: «تعلن شركة الاتصالات السعودية أن مجلس إدارتها وافق على قيام الشركة بشراء حصة تبلغ 10 في المائة في شركة كريم، وذلك بمبلغ وقدره 100 مليون دولار»، بما يعادل 375 مليون ريال سعودي... وهو ما يرفع قيمة الشركة الإماراتية إلى مليار دولار أميركي.
وشركة «كريم» الإماراتية التي تأسست عام 2012، تعمل بحسب بيان «الاتصالات السعودية» في 47 مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان، وهي منافسة لشركة «أوبر» الأميركية.
والاستثمار السعودي في الشركة التي تعتمد على تطبيق في الهواتف النقالة يشكل حلقة جديدة في مسلسل الاستثمارات الأخير الذي انطلق مع إعلان الرياض في أبريل (نيسان) الماضي عن خطة «رؤية المملكة 2030»، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتوسيع نطاق الاستثمارات.
وقالت شركة الاتصالات العملاقة المعروفة باسم «إس تي سي» إنه سيتم تمويل صفقة الشراء «ذاتيا من مصادر الشركة، ولن ينتج عنها أي أثر جوهري على نتائج الشركة، ولن يترتب عليها أي التزامات مالية على الشركة». وشددت على أن هذه الخطوة تأتي «متوافقة مع استراتيجية شركة الاتصالات السعودية التي تتضمن الاستثمار في الابتكار في العالم الرقمي».
و«مجموعة الاتصالات السعودية» أكبر شركة اتصالات في العالم العربي من ناحية رأس المال. ولدى الشركة أكثر من 100 مليون عميل في تسع دول، بينها تركيا وجنوب أفريقيا والهند وماليزيا.
وكانت شركة «أوبر» أعلنت في يونيو (حزيران) الماضي أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي استثمر فيها 3.5 مليار دولار. وتحظى تطبيقات خدمات النقل في السعودية بسوق كبيرة.


اختيارات المحرر

فيديو