«الصحة» تكثف جهودها لإيجاد لقاح مضاد لفايروس «كورونا»

«الصحة» تكثف جهودها لإيجاد لقاح مضاد لفايروس «كورونا»

تستقبل إحدى الشركات العالمية المتخصصة
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ رقم العدد [ 12928]
«الصحة» السعودية تكثف من جهودها للبحث عن لقاح يمنع تزايد أعداد المصابين بفايروس كورونا

تكثف وزارة الصحة السعودية من جهودها حاليا لبحث لقاح مضاد لفايروس "كورونا"، الذي تزايدت أرقام المصابين به أخيرا.
وكشف الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن قرب وصول إحدى الشركات العالمية المتخصصة إلى السعودية، وذلك لمناقشة تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا ودعم الجهود القائمة حاليا، مؤكداً وجود أبحاث مستمرة لإيجاد علاج ناجع لهذا الفيروس.
وأوضح في تصريح له، أنه في ذات السياق سيتم تكثيف الاجتماعات وبشكل يومي مطلع الأسبوع الحالي لأعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية واللجنة العلمية لمكافحة العدوى، لمناقشة مستجدات وضع فايروس كورونا ميرس (Mers- cov) ومراجعة نتائج فحص جينات الفيروس، التى سبق وأن أرسلت لمختبرات خارج المملكة لتحليلها ومقارنتها بما تم عزله من قبل.
وأفاد مرغلاني بأن الوزارة دعت منظمة الصحة العالمية ومجموعة من الخبراء من أوروبا وكندا وأميركا ودول شرق آسيا ودول مجلس التعاون ودول أخرى للاجتماع نهاية الشهر الحالي لمناقشة وضع فايروس كورونا ومستجدات المرض، وذلك في إطار المشاورات التي تقوم بها الوزارة لتكثيف الجهود للتصدي لهذا الفايروس والحد من انتشاره.
ولفت مرغلاني إلى أن وزارة الصحة سبق أن دعت خبراء من منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة العدوى في كل من أميركا وأوربا وخبراء آخرين من دول مجلس التعاون لنفس الهدف، ولا زالت في تواصل مستمر للبحث عن أي تقدم في هذا المجال.


اختيارات المحرر

فيديو