تغريدة لترامب ضد مجلة «فانيتي فير» ترفع اشتراكاتها

تغريدة لترامب ضد مجلة «فانيتي فير» ترفع اشتراكاتها

خطأ لغوي في تغريدة أخرى يثير السخرية
الأحد - 19 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 18 ديسمبر 2016 مـ
واجهة الموقع الإلكتروني لمجلة «فانيتي فير» («الشرق الأوسط») - تغريدة ترامب ضد المجلة («الشرق الأوسط»)

فيما بدا كأنه احتجاج ضخم ضد دونالد ترامب أعلنت مجلة «فانيتي فير» أمس أن نسبة الاشتراكات فيها ارتفعت بشكل كبير. وجاء ذلك بعد أن غرد ترامب على موقع «تويتر» قائلا: إن «فانيتي فير»
مجلة «ميتة»، وإن رئيس تحريرها «ليس لديه أي موهبة».
وجاءت تغريدة ترامب نتيجة لتحقيق سلبي عن مطعم ترامب نشرته المجلة يوم الأربعاء بعنوان «(ترامب جريل) ربما يكون أسوأ مطعم في أميركا».
وكتب ترامب على «تويتر» في وقت مبكر يوم الخميس: «هل نظر أي شخص إلى الأرقام الضعيفة للغاية لمجلة (فانيتي فير)... إنها تتراجع، تعاني من مشكلة كبيرة، ميتة! جريدون كارتر، ليس لديه أي
موهبة...».
وقال متحدث باسم الناشر «كوندي ناست» يوم الجمعة لمجلة «فوليو» إن اشتراكات «فانيتي فير» زادت «100 ضعف» بعد التغريدة.
وأوضح «كان هذا أكبر عدد من الاشتراكات يباع في يوم واحد من أي وقت مضى في (كوندي ناست)» وأضاف أن التحقيق تلقى مليون مشاهدة منذ تغريدة ترامب على «تويتر».
ووضعت مجلة «فانيتي فير» لافتة على موقعها على الإنترنت باللون الأحمر قالت فيها «المجلة التي لا يريدك ترامب أن تقرأها. اشترك الآن!»، كما وضعت إشارة لموضوعها عن مطعم ترامب في أعلى الصفحة، وهو ما جذب مليون نقرة حتى الآن، بينما نقر أكثر من 330 ألف شخص على مواضيع أخرى متعلقة بترامب داخل المجلة، واكتسب موقع المجلة على «تويتر» عشرة آلاف متابع جديد.
بالأمس أثارت تغريدة أخرى للرئيس الأميركي المنتخب عددا من التعليقات الساخرة على «تويتر» بسبب خطأ لغوي، حين أراد ترامب أن يندد بمصادرة بكين مسبارا أميركيا في بحر الصين.
وكتب ترامب: «الصين تسرق مسبارا للبحرية الأميركية في المياه الدولية وتأخذه إلى الصين في تصرف غير مرؤوس»، بدلا من «غير مسبوق».
وعلى الفور راجت عبارة «غير مرؤوس» على «تويتر» في الولايات المتحدة مع سيل من التعليقات الساخرة من ترامب.
وكتبت مؤلفة «هاري بوتر» البريطانية جي كي رولنغ: «خطأ ترامب اللغوي - فعال بطريقة غير مرؤوسة».
وكتب آخر: «عزيزي العالم، معظم الأميركيين يرغبون حقا في أن يكونوا غير مرؤوسين».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة