10 أطنان طعام من مسلمي لندن للمشردين في أعياد الميلاد

10 أطنان طعام من مسلمي لندن للمشردين في أعياد الميلاد

السبت - 18 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 17 ديسمبر 2016 مـ

تبرع الآلاف من مسلمي لندن بعشرة أطنان من الطعام بهدف مساعدة المشردين خلال فترة أعياد الميلاد، بحسب ما ذكرته صحيفة «لندن إفينينغ ستاندارد» اليوم السبت.
وحضر نحو سبعة آلاف وخمسمائة شخص حملة جمع الطعام بمسجد شرق لندن، وبعد الانتهاء من صلاة الجمعة جمع المتطوعون المواد الغذائية والتي تتضمن الأرز والمعكرونة والسلع المعلبة وغيرها.
وذكرت الصحيفة أن التبرعات قادمة من أعمال خاصة، وكليات ومدارس وجامعات، وسيتم تقديمها لذوي الحاجة، بمن فيهم المشردون في الشوارع، بينما سيتم منح 90 في المائة من الطعام إلى أناس غير مسلمين.
من جهتها، لفتت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية إلى أن قادة الطوائف الدينية الأخرى في لندن من المنتظر أن يظهروا دعمهم، مشيرة إلى أن القس غاري برادلي كان من بين الداعمين للحملة، وقال إنها «نموذج للناس من كل الأديان يعملون معاً من أجل إنسانية مشتركة».
وعدد المشردين في بريطانيا في تزايد بسبب ارتفاع أسعار الإيجار وتراجع عدد النزل، فيما ارتفع عدد من هم بلا مأوى في إنجلترا بمعدل غير مسبوق بين عامي 2015 و2016 بنحو 30 في المائة.
وفي كل ليلة هناك ما يقرب من 3500 شخص يفترشون الشوارع للنوم في إنجلترا، بينما حذر خبراء من مشردين لا ينامون في الشوارع، وإنما يعيشون في أماكن بشكل مؤقت.


اختيارات المحرر

فيديو