«فيسبوك» يتحدى «سنابشات» للمرة الـ15

«فيسبوك» يتحدى «سنابشات» للمرة الـ15

موقع التواصل الأكبر كشف عن أدوات جديدة لمكافحة الأخبار الزائفة
الجمعة - 17 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 16 ديسمبر 2016 مـ

قام موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم «فيسبوك» بمحاولة تحدي تطبيق «سنابشات» لبث ومشاركة الرسائل المصورة، وذلك للمرة الخامسة عشر، بحسب ما نشرته صحيفة «غارديان» البريطانية في تقريرها المنشور اليوم الجمعة.

وذكرت مواقع تقنية أن «فيسبوك ماسنجر» قد أطلق تطبيق كاميرا جديدة بداخله على غرار ميزات كاميرا «سنابشات» لالتقاط الصور السيلفي، حيث توفر فلاتر تعديل الصور والأقنعة والأيقونات، وهي ذاتها الموجودة على موقع الرسائل المصورة لكن بأسماء مغايرة.

وتذكر الصحيفة أن «فيسبوك» نسخ 14 ميزة سابقا من «سنابشات»، من خلال نسخ آليتين لعرض الصور والمنشورات، ومحاولتي شراء للتطبيق، وأربع تطبيقات مستقلة، وتطبيقي رسائل وأربع كاميرات جديدة بعدسات «إي آر».

وبحسب «غارديان»، يبدو «فيسبوك» قد تعب من المواقف المتخاذلة، وفي تحرك هجومي ألزم الصفحات التي تستخدم كود سناب (الصورة الصفراء التي يمكن مسحها ضوئيا لإضافة شخص على سنابشات) كصورة لحساباتهم بتغييرها قبل يوم 20 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

إلى ذلك، قال «فيسبوك» أمس الخميس إنه سيطرح عددًا من الأدوات الجديدة لمنع انتشار قصص إخبارية زائفة على شبكة التواصل الاجتماعي.

وستسهل الشركة على المستخدمين الإبلاغ عن المقالات الزائفة على صفحاتهم الرئيسية وستعمل مع مؤسسات مثل «سنوبس» المتخصصة في مراجعة الحقائق و«إيه بي سي نيوز» و«أسوشييتد برس» في مسعى للتأكد من مصداقية القصص.

وتعرضت «فيسبوك» لانتقادات شديدة لفشلها في وقف فيض من المقالات الإخبارية الكاذبة خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.


اختيارات المحرر

فيديو