مقتل 5 جنود صوماليين في انفجار قنبلة في مقديشو

مقتل 5 جنود صوماليين في انفجار قنبلة في مقديشو

بعد ساعات قليلة من تفجير سيارة ملغومة عند نقطة تفتيش قرب المسرح الوطني
الخميس - 16 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 15 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13897]

قتل خمسة جنود صوماليين وأصيب أكثر من عشرة أشخاص بجروح في انفجار قنبلة اليوم الخميس في العاصمة مقديشو بحسب مسؤول محلي، وذلك بعد بضع ساعات من انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري عند نقطة تفتيش ومقتل الانتحاري.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجومين لكن حركة الشباب المتشددة تسعى لتعطيل الانتخابات البرلمانية التي تجري في إطار جهود إعادة بناء الدولة المدمرة بعد حروب استمرت عقودا. ومن المقرر أن تنتهي الانتخابات التي تستمر ثلاثة أشهر يوم 29 ديسمبر (كانون الأول).

وقال عبد الفتاح عمر حلاني المتحدث باسم بلدية مقديشو إن القنبلة الثانية قتلت خمسة جنود حكوميين على الأقل وأصابت 12 آخرين منهم مدنيون. وأضاف أن القنبلة زرعت تحت شجرة خارج مقهى كان يجلس عنده الجنود.

وقال نور عبد الله صاحب متجر لوكالة رويترز «سمعنا صوت انفجار ضخم وعلى الفور رأينا أشخاصا ممددين تحت الشجرة بعضهم ميت وبعضهم يصرخ طالبا المساعدة... هناك طفلان بين المصابين».

وفي وقت سابق اليوم قالت الشرطة في العاصمة الساحلية إن سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت عند نقطة تفتيش قرب المسرح الوطني الصومالي في العاصمة مقديشو مما أسفر عن مقتل الانتحاري.

وقال شهود إن إطلاق نار أعقب التفجير. ويقع المسرح الوطني على مسافة 500 متر من القصر الرئاسي.

وقال عبد القادر حسين أحد ضباط الشرطة إن المهاجم فجر السيارة بعد أن طلبت منه الشرطة التوقف تحت تهديد السلاح. وأضاف أنه يجري التحقيق في الأمر، لافتا إلى أن الانفجار دمر كذلك واجهة مطعم قريب.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة