بدء العد العكسي في لبنان للإعلان عن الحكومة

بدء العد العكسي في لبنان للإعلان عن الحكومة

غسان حاصباني لـ«الشرق الأوسط»: التسريبات غير دقيقة ونحن بانتظار المرسوم الرئاسي
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ
الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن مسودة تناولت توزيع الحقائب الوزارية بين وزراء ينتمون إلى أحزاب لبنانية، إلا أنّه لا يمكن التأكد من صحتها.

قال عضو القوات اللبنانية غسان حاصباني لصحيفة «الشرق الأوسط» إن هذه "التسريبات غير دقيقة"، مضيفا "نحن بانتظار المرسوم الرئاسي للإعلان عن الحكومة اللبنانية الجديدة".

وأفاد حاصباني بأنّ الاجتماع بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ما يزال جاريًا، مؤكدًا أنّه من المؤمل أن يخرج للنور اليوم أو غدًا الخميس، والمرسوم أصبح في مراحله الأخيرة"، على حد قوله.

وفيما يخص مهام الحكومة الجديدة، أوضح حاصباني، "أنّها ليست حكومة تحضير للانتخابات النيابية المقبلة فقط، وإنّما هناك ملفات أساسية لا بدّ أن تعالجها، خصوصًا تلك التي بقيت عالقة بسبب أزمة الفراغ الرئاسي حين كانت مشلولة وغير قادرة على العمل".

وكان عون قد استقبل الحريري في الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم (الاربعاء)، في قصر بعبدا وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد وآخر نتائج الاتصالات والمشاورات التي يجريها من أجل تشكيل الحكومة. ولدى مغادرته القصر الجمهوري، ردّ الحريري على سؤال بشأن موعد الإعلان عن الحكومة قائلًا: "إنّ الامور لا تزال بحاجة إلى المزيد من المشاورات".


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة