وفاة الفنان المصري أحمد راتب عن عمر ناهز 67 عامًا

وفاة الفنان المصري أحمد راتب عن عمر ناهز 67 عامًا

بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ

غيب الموت صباح اليوم (الأربعاء) الفنان المصري أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عاما في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.
وأكد وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، خبر الوفاة..وقال إن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة عصر اليوم من مسجد الحصري بـ6 أكتوبر، ولم يتم تحديد مكان وموعد العزاء.
وولد الفنان القدير في حي السيدة زينب العريق عام 1949، بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.
نال جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدوارًا جيدة.
شكل قاسمًا مشركًا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، ويعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع.
ومن أبرز ما قدم في السينما «واحدة بواحدة» و«الإرهاب والكباب» و«الإرهابي» و«شقة مصر الجديدة» و«عمارة يعقوبيان».
وكان من بين ما قدم في التلفزيون مسلسلات «غوايش» و«هند والدكتور نعمان» و«رأفت الهجان» و«بوابة الحلواني» و«المال والبنون» و«أم كلثوم».
وفي المسرح حقق نجاحًا كبيرًا بأعمال مثل «سك على بناتك» مع الراحل فؤاد المهندس عام 1980 و«الزعيم» مع عادل أمام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة