البنتاغون يعلن مقتل ثلاثة من قادة داعش

البنتاغون يعلن مقتل ثلاثة من قادة داعش

ضالعون في هجمات باريس
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13896]

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية ظهر امس الثلاثاء، مقتل ثلاثة من قادة تنظيم داعش خلال غارة جوية أميركية على مدينة الرقة في سوريا في الرابع من ديسمبر الجاري. وقال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاغون ان الغارة اسفرت عن مقتل ثلاث من قادة داعش، من بينهم اثنين شاركوا في تخطيط وتسهيل تنفيذ الهجوم الإرهابي على العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر 2015 وهما صلاح جورمات وسامي ديجادو الذين عملوا مع أبو محمد العدناني زعيم العمليات الخارجية لداعش. وقد قتل العدناني في غارة جوية لقوات التحالف في أغسطس الماضي.
وقد أدت تفجيرات باريس العام الماضي الي مقتل 130 شخصا وخلفت مخاوف وتحديات حقيقية في اوروبا ورفعت من حالة الاستنفار الأمني في العديد من الدول.
وكما اسفرت الغارة الجوية عن مقتل وليد همام مخطط الهجمات الانتحارية وقد أدين غيابيا في بلجيكا بعد كشف مؤامرة إرهابية عام 2015. وقال كوك ان القادة الثلاثة (صلاح جورمات وسامي ديجادو ووليد همام) كانوا جورا من شبكة يديرها بو بكر الحكيم الذي قتل في غارة جوية للتحالف في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي. وأشار المتحدث باسم البنتاغون ان القادة الثلاثة الذين استهدفتهم الغارة الجوية كانوا يعملون لتخطيط وتنفيذ هجمات ضد اهداف غربية.
وشدد المتحدث باسم البنتاغون على استمرار العمل مع الشركاء المحليين لاستعادة الأراضي من سيطرة داعش في كلا من سوريا والعراق ومنع داعش من شن هجمات إرهابية تستهدف الولايات المتحدة وحلفاءها حول العالم. وأوضح ان ضربات التحالف نجحت في استهداف خمسة من قادة داعش منذ نوفمبر الماضي بما يعطل قدرة داعش على تنفيذ عمليات إرهابية خارج سوريا والعراق.
وأشار مسؤول عسكري لشبكة فوكس نيوز ان قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نجحت في قتل 50 ألف من مقاتلي داعش خلال العامين الماضيين.


اختيارات المحرر

فيديو