خادم الحرمين لمجلس الشورى: بلادكم تزخر بالكفاءات رجالاً ونساء

خادم الحرمين لمجلس الشورى: بلادكم تزخر بالكفاءات رجالاً ونساء

أدى أعضاؤه القسم أمام الملك سلمان بن عبد العزيز
الثلاثاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 13 ديسمبر 2016 مـ

أدى رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله آل الشيخ وأعضاء وعضوات المجلس، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الديوان الملكي بقصر اليمامة اليوم (الثلاثاء)، وقد بدأت مراسم أداء القسم بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

ثم تشرف رئيس مجلس الشورى وأعضاء وعضوات المجلس بأداء القسم قائلين :-

( أقسم بالله العظيم ، أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي، وألا أبوح بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص والعدل) .

عقب ذلك وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الكلمة التالية:

"يسرني أن أكون معكم هذا اليوم، وبلادكم والحمد لله تزخر بالكفاءات رجالاً ونساء، والوطن يفخر بكم جميعاً ، منهج الشورى هو منهج دولتكم منذ عهد الملك عبد العزيز - رحمه الله - إلى الآن ، وهو المنهج الذي أمر به الإسلام، آراؤكم ومقترحاتكم وما ستقومون به في المجلس سيكون محل تقدير دولتكم ومواطنيكم وتقديري الشخصي . أنتم لا تعملون لمصالح فئوية أو حزبية أو شخصية إنما لمصلحة الوطن وهذا ما تتميزون به ويغبطكم عليه الآخرون ، مجلس الشورى ومجلس الوزراء والجهات الأخرى، خاصة وعامة مكملة لبعضها، وأوصيكم بتقوى الله في السر والعلن، والحرص على مصالح الوطن والمواطنين، التي يجب أن تكون دائما نصب أعين الجميع، وأتمنى لكم التوفيق في مهمتكم، والله يحييكم ، وشكراً".

بعد ذلك تشرف رئيس وأعضاء وعضوات مجلس الشورى بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.


اختيارات المحرر

فيديو