استقالة رئيس شركة الخطوط الجوية الباكستانية

استقالة رئيس شركة الخطوط الجوية الباكستانية

بعد أيام على تحطم طائرة تابعة للشركة
الثلاثاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 13 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13895]

استقال رئيس شركة الخطوط الجوية الباكستانية (بيا) من منصبه يوم أمس (الاثنين)، بعد ايام على تحطم طائرة تابعة للشركة في رحلة داخلية ما أدّى إلى سقوط 47 قتيلا.

وقال دانيال جيلاني الناطق باسم الشركة إنّ رئيس الشركة محمد عزام سايغول قدم أمس، استقالته لاسباب شخصية، من دون أن يضيف أي تفاصيل.

وتأتي استقالة رئيس الخطوط الجوية الباكستانية بعد تحطم طائرة تابعة للشركة من طراز "ايه تي ار" الاربعاء الماضي، خلال رحلتها الداخلية رقم "بي كاي 661" بين سيترال وإسلام آباد، في اقليم خيبر بختونخوا في شمال غربي البلاد وكانت تقل 47 شخصًا.

وأعلنت الخطوط الباكستانية الدولية الاثنين أنّها قررت وقف تحليق طائراتها العشر من طراز "ايه تي آر" الفرنسية الصنع بعد هذا الحادث بينما تعرضت طائرة اخرى لمشاكل تقنية قبل الموعد المقرر لاقلاعها ليلا بعد أيام.

وقال المتحدث باسم الخطوط الباكستانية الاسبوع الماضي "في ضوء قرار الهيئة العامة للطيران المدني اجراء اختبارات تجريبية لكامل اسطول (ايه تي ار) التابع للخطوط الباكستانية، تقرر منع تحليق جميع الطائرات العشر من هذا النوع حتى السماح باستخدامها بعد اجراء فحص شامل".

وشركة "ايه تي ار" الفرنسية مقرها في تولوز جنوب شرق فرنسا وتعد "شركة رائدة عالمية في سوق الطائرات الاقليمية التي تصل إلى 90 مقعدا".

وتأسست الشركة عام 1981 في اطار شراكة بين مجموعتين اوروبيتين عملاقتين هما ايرباص وليوناردو.


اختيارات المحرر

فيديو