362 شركة من 35 دولة تشارك في معرض «سوفكس 2014» بالأردن

362 شركة من 35 دولة تشارك في معرض «سوفكس 2014» بالأردن

متخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي
الأحد - 20 جمادى الآخرة 1435 هـ - 20 أبريل 2014 مـ

أكد مدير معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة «سوفكس 2014» عامر الطباع أن 362 شركة من 35 دولة ستشارك في الدورة العاشرة للمعرض، الذي يفتتح في الفترة من 5 إلى 8 مايو (أيار) المقبل في قاعدة الملك عبد الله الأول الجوية في عمان.
وأضاف الطباع في بيان صحافي، أمس السبت، أن هذه المشاركة الواسعة من قبل الشركات من مختلف قارات العالم زادت بنسبة عشرة في المائة عن الدورة الماضية، لما لهذا المعرض من أهمية، كونه المصنف الأول عالميا والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي.
وأوضح أن أعداد الشركات المشاركة في «سوفكس 2014» ستزيد عن هذا العدد مع قرب افتتاح المعرض «لأننا نتلقى كل أسبوع طلبات جديدة، الأمر الذي يعكس حجم هذا الحدث العالمي وأهمية هذه الدورة العاشرة له»، وأشار الطباع إلى أن جميع التحضيرات والاستعدادات لإقامة «سوفكس 2014» شارفت على نهايتها مع قرب افتتاح الدورة العاشرة للمعرض التي نسعى إلى أن تكون الأميز بمرور عقدين على انطلاقته الأولى عام 1996.
وقال إن «سوفكس 2014» يبدأ في الخامس من الشهر المقبل بمؤتمر متخصص تحت عنوان «القوات الخاصة في عصر الحروب الرقمية»، يناقش فيه القادة والخبراء والمختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة ودور التكنولوجيا في تحريكها.
ويمثل هذا المؤتمر ملتقى للحوار بين كبار القادة العسكريين والأمنيين وصناع القرار ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي، في مسعى لتوحيد الأفكار والجهود وتبادل الخبرات بهدف تعزيز السلم والأمن الدوليين.
وينطلق المعرض من 6 إلى 8 مايو، على مساحة 75 ألف متر مربع وتقدم فيه الشركات المحلية والإقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي.
وقال الطباع إن مشاركة الشركات الأردنية في المعرض تسهم في إبراز المستوى المتقدم الذي وصلت إليه صناعة معدات وتجهيزات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة.
ولفت إلى أن مشاركة مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير والشركات التابعة له تكسب المعرض زخما وأهمية، وتعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية الأردنية.
وقال إن المركز يحتل في «سوفكس 2014» جناحا كبيرا يعرض فيه أحدث الآليات التي هي من تصميمه وتطويره وإنتاجه. وأوضح الطباع أنه يتزامن مع عقد المعرض إقامة مسابقة المقاتل التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من فعاليات «سوفكس» نحرص على استدامتها لأهمية هدفها المتمثل بتعزيز وتطوير مهارات قدرات قوات العمليات الخاصة والأمن والشرطة، وفتح آفاق تبادل الخبرات والمعرفة وآخر التقنيات والمعدات بين الدول المشاركة فيها، وتعزيز روابط وأواصر التعاون المشترك على المستوى الدولي.
وينعكس المستوى المتقدم لهذه المسابقة التي تقام في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة من خلال تدريبات فرق قوات العمليات الخاصة البالغ عددها 37 فريقا من 18 دولة على التعامل مع أجواء تمرينية صعبة، مع نظرائها من القوات الخاصة من دول أخرى، بما يرتقي بقدراتهم ومهاراتهم.


اختيارات المحرر

فيديو