تصعيد انقلابي بهجمات ليلية على أحياء تعز

تصعيد انقلابي بهجمات ليلية على أحياء تعز

الأحد - 12 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13893]

صعدت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من هجماتها الليلية وقصفها على مواقع الجيش اليمني في مختلف الجبهات القتالية في مدينة تعز، الذي يرافقه القصف المتبادل بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبهدف استعادة مواقع خسروها خلال الفترة الماضية وتكبيدهم الخسائر الكبيرة جراء المواجهات مع قوات الجيش اليمني وغارات طائرات التحالف العربي المركزة والمباشرة على مواقعهم وتجمعاتهم وتعزيزاتهم، تواصل ميليشيات الحوثي وصالح شن هجماتها في الجبهات الشرقية والغربية وأرياف تعز، والدفع بتعزيزات عسكرية من مواقع إلى مواقع أخرى في محيط تعز وجبهة الصلو الريفية، جنوب المدينة.

وتركز الهجوم الليلي والقصف العنيف على الأحياء الشرقية في مدينة تعز بما فيها ثعبات والمكلل ومحيط التشريفات، وكذلك في الضباب والربيعي ومحيط جبل هان الاستراتيجي، غربا، والصيار وقرى مواقع في الصلو، جنوبًا. كما دارت معارك أخرى في المناطق الحدودية بين مديريتي الوازعية والشمايتين في ريف تعز، غرب المدينة.

وقالت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» إن «المواجهات مستمرة منذ فجر السبت وبشكل أعنف في تلتي الأعلى والصياحي في الجبهة الغربية، ورافقها قصف عنيف من قبل الميليشيات المتمركزة في منطقتي الدبح والروض بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على قرى الربيعي، غربًا».


اختيارات المحرر

فيديو