الأهلي يتحرك لتقوية وسطه في «سوق الشتاء»

الأهلي يتحرك لتقوية وسطه في «سوق الشتاء»

إصابة معتز هوساوي تقلق غروس.. والفريق إلى الدوحة
الأحد - 11 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 مـ
لويز كارلوس - فيتفا («الشرق الأوسط»)

علمت «الشرق الأوسط»، من مصادر خاصة، عن فتح مسيري النادي بالتنسيق مع مدرب الفريق السويسري كريستيان غروس عددا من الملفات للاعبين أجانب رغبة في الاستفادة من خدماتهم مع حلول باب الانتقالات الشتوية مطلع شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.
وتم التواصل خلال اليومين الماضيين مع عدد من وكلاء اللاعبين الأجانب، بالإضافة إلى عرض بعض الوسطاء المعروفين أسماء لاعبين يمكن الاستفادة منهم على مسؤولي النادي الأهلي، وذلك لعرضهم على الجهاز الفني بقيادة غروس.
ويأتي ذلك بعد قناعة من قبل الجهاز الفني للأهلي بحاجة الفريق إلى الاستفادة من مركز اللاعب البرازيلي لويز كارلوس (محور) بتغييره والتعاقد مع لاعب أجنبي آخر قد يكون في مركز قلب الدفاع في ظل عودة لاعب المحور الأساسي في الأهلي وليد باخشوين للمشاركة في التدريبات خلال الفترة الماضية بعد استكماله برنامجه التأهيلي بنجاح.
في حين ما زالت الصورة غير واضحة حول بقاء لاعب الوسط المهاجم اليوناني أيوانيس فيتفا في صفوف فريق الأهلي خلال المرحلة القادمة من عدمه بعد تذبذب مستوياته مع بداية الموسم الحالي، وقد تركت إدارة النادي الأهلي جميع الخيارات في يد مدرب الفريق غروس لاتخاذ القرار المناسب بعد تلقيه دعما كبيرا من قبل رمز النادي، الأمير خالد بن عبد الله، وتوجيهه بالعمل على توفر جميع الاحتياجات المطلوبة للجهاز الفني حتى لو تتطلب الأمر تغيير العناصر الأجنبية مع فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وتكفله بذلك.
الجدير بالذكر أن عددا من وسائل الإعلام اليونانية أشارت خلال الأيام الماضية إلى رغبة نادي باناثينايكوس اليوناني في ضم لاعب فريق الأهلي المحترف اليوناني، فيتفا زيديس، بالإضافة لتلقي وكيل أعماله عددا من العروض الاحترافية التي ترغب في خدمات اللاعب. وهو يعزز حظوظ إمكانية استغناء الجهاز الفني وإدارة النادي الأهلي عن اللاعب خلال الفترة المقبلة والاستفادة من العائد المادي في ظل اقتراب نهاية عقده مع النادي، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، والعمل على جلب لاعب آخر بإمكانيات فنية أكبر تحقق الإضافة الفنية المطلوبة للفريق.
وكان النادي الأهلي قد تعاقد مع اللاعب اليوناني فيتفا في صيف عام 2015 قادما من صفوف نادي جنوة الإيطالي لمدة موسمين وينتهي عقده مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الحالي 2017 وله الأفضلية لتمديد عقده موسمين إضافيين إذا كانت له الرغبة.
من جهة أخرى، اتفق الأهلاويون في ردة فعلهم بعد الانتصار الصعب على الرائد بهدف وحيد، أول من أمس، ضمن مواجهات الجولة الـ12 لدوري المحترفين السعودي، على أن الفريق نجح في الخروج بالأهم في المباراة وهو تحقيق الثلاث نقاط بغض النظر عن باقي الأمور الأخرى بعد اختفاء الحلول للوصول إلى مرمى المنافس الذي أجاد إغلاق ملعبه بشكل كبير.
وقال رئيس الأهلي، أحمد المرزوقي، بعد المباراة: «الحمد لله تحقق انتصار مهم على الرائد رغم صعوبة المواجهة حيث وصل الفريق إلى النقطة 25 وهو أمر جيد ويمنحنا فرصة أكبر لمواصلة المنافسة على صدارة الترتيب والعمل على المحافظة على لقب الدوري وكذلك مواصلة الفريق تقديمه المستوى الجيد من خلال فرض سيطرته في المباريات وتحقيقه الانتصارات بعد التغلب على الفيصلي في الجولة السابقة».
وأضاف رئيس الأهلي: «إننا بلا شك نبحث عن تقديم الأداء الأفضل المقرون بالنتائج الإيجابية وفي الوقت نفسه يجب أن نرى الفريق المنافس وأسلوب لعبه حيث واجهنا فريقا متراجعا بدرجة كبيرة ومغلقا ملعبه ويبحث عن الخروج بنقطة وحيدة على أقل تقدير من المباراة مما صعب المهمة على اللاعبين لكن المهم تحقيق الانتصار وسيكون القادم أفضل بإذن الله».
وقد تلقى الجهاز الفني لفريق الأهلي ضربة موجعة بعد إصابة المدافع الدولي معتز هوساوي في مواجهة الرائد أول من أمس بعد أن كشفت الفحوصات الأولية التي أجريت له من قبل الجهاز الطبي بالفريق عن تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية قد تغيبه لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل العودة إلى المشاركة بصورة طبيعية.
حيث تأكد غياب اللاعب معتز هوساوي عن مواجهة برشلونة الإسباني بعد غد، الثلاثاء، بالإضافة لمواجهة التعاون في الجولة الـ13 لمسابقة دوري المحترفين السعودي ومواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس ولي العهد نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) الحالي.
وينتظر الجهاز الفني لفريق الأهلي التقرير الطبي بعد أن أجرى اللاعب مساء أمس السبت فحوصات وأشعة طبية «مقطعية» بصورة عاجلة على موضع إصابته لتحديد مدى قوتها والفترة المطلوبة للعلاج بشكل دقيق في ظل أهمية اللاعب والمرحلة المقبلة.
من جهة ثانية، تغادر ظهر اليوم الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة بعثة فريق الأهلي الأول لكرة القدم برئاسة رئيس مجلس إدارة النادي، أحمد المرزوقي، على متن طائرة خاصة مقدمة من الشريك الاستراتيجي «الخطوط القطرية» لنقل البعثة؛ استعدادا لملاقاة فريق برشلونة الإسباني يوم الثلاثاء المقبل في لقاء الأبطال على كأس الخطوط القطرية، الشريك الاستراتيجي للناديين.
وسيؤدي فريق الأهلي أول حصصه التدريبية مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي تحضيرا للمباراة المرتقبة. ورحب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني رئيس النادي العربي القطري ‏بمقدم النادي الأهلي للدوحة، وقال إن جميع ملاعب ومنشآت النادي العربي القطري تحت تصرف النادي الأهلي السعودي.
وسيؤدي فريق الأهلي ثاني حصصه التدريبية، مساء غد الاثنين، على ملعب الشيخ ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، الذي سيحتضن المواجهة العالمية أمام برشلونة الإسباني، وسيتخلل إقامة فريق الأهلي في العاصمة القطرية الدوحة كثير من البرامج الاحتفائية بالبعثة.
وسيختتم النادي الأهلي رحلته إلى قطر بالإعلان عن تمديد عقد الشراكة مع الـ«الطيران القطري» بعد الاتفاق على جميع الأمور من خلال اجتماعات ثنائية طوال الفترة الماضية والتوقيع مع الشريك الاستراتيجي عقد الرعاية الجديد الذي سيمتد إلى ثلاثة مواسم مقبلة بدءا من نهاية العقد الحالي الذي ينتهي بنهاية عام 2017 ويتضمن مميزات مالية أفضل للأهلي السعودي الذي حقق الثلاثية التاريخية مؤخرا، وشراكة ستكون بصورة أكبر خلال السنوات المقبلة بين النادي والخطوط القطرية.
وسيكون توقيع عقد الرعاية الجديد بحضور الأمير فيصل بن خالد، رئيس فريق الاستثمار بالنادي الأهلي ورئيس اللجنة المالية، بالإضافة لرئيس النادي أحمد المرزوقي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة