بوكيتينو يدافع عن «الاستثنائي».. ومورينيو يؤكد أن فريقه الأقوى

بوكيتينو يدافع عن «الاستثنائي».. ومورينيو يؤكد أن فريقه الأقوى

قبل مواجهة مانشستر يونايتد وتوتنهام الساخنة اليوم
الأحد - 12 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 مـ
بوكيتينو مدرب توتنهام - مورينيو مدرب يونايتد (رويترز) (إ.ب.أ)

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إنه ليس من العدل أن يتفوق على فريقه منافسون «أقل في المستوى» في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وتعادل يونايتد ست مرات في 14 جولة بالدوري ليحتل المركز السادس وسيستضيف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس اليوم. ويتأخر يونايتد عن تشيلسي المتصدر الحالي والفريق السابق لمورينيو بفارق 13 نقطة. وقال المدرب البرتغالي: «أعتقد أن هذا ليس عادلا. كان يجب أن نحصل على نقاط أكثر مما نملك الآن لأنه عند النظر إلى الجدول قد تعتقد أن فرقا أخرى أفضل منا وهذا ليس صحيحا في رأيي».
وأضاف: «كنا نستحق الفوز في مباريات عديدة انتهت بالتعادل. إن كان بالإمكان تحويل هذه المباريات إلى انتصارات لاقتربنا أكثر من القمة». وتابع: «أنا محبط قليلا لأنني شاهدت فرقا في الدوري الممتاز لا تقارن بنا في جودة الأداء لكنها تملك نقاطا أكثر منا».
وشدد مورينيو - الفائز بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات في فترتين مع تشيلسي والمتوج بدوري أبطال أوروبا مع بورتو في 2004 ومع إنترميلان في 2010 - على أنه يحافظ على أسلوب يونايتد الهجومي. وأوضح: «نحن فريق لا يدافع وينتظر خطأ المنافس. أعرف كيفية بناء الفرق وفعلت هذا من قبل. جماهير يونايتد والإدارة لا تريد هذا (الدفاع) ولا أريده في مشروعي لذا نمضي في اتجاه مختلف ولن نحدث تغييرا في النهج. أنا معتاد على نتائج مختلفة وعلى شكل مختلف.. فريق يسجل هدفا ولا يستقبل أهدافا ويتمتع بكفاءة شديدة وليس بحاجة للاستحواذ كثيرا على الكرة لصناعة فرص للتسجيل».
من جانبه أبدى ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير دعمه لجوزيه مورينيو قبل المواجهة التي ستجمع بين الفريقين في ملعب أولد ترافورد. وطرد مورينيو بعدما ركل قارورة مياه خلال مواجهة وستهام يونايتد الشهر الماضي وأوقف مباراة واحدة بسبب سوء التصرف. وكانت هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إيقاف مورينيو هذا الموسم ولكن بوكيتينو قال إن المدرب البرتغالي مستهدف بينما يفلت مدربون آخرون من العقاب لأنهم لا يلفتون الأنظار. وقال بوكيتينو في مؤتمر صحافي: «تربطني علاقة جيدة بمورينيو ولكنني أحاول أن أكون موضوعيا أيضا».
وأضاف: «أعتقد أن تصرفاته لا تختلف عن الآخرين ولكنه نظرا لكونه (الاستثنائي) فإن تركيز الناس ينصب عليه أحيانا.. الحكم يركز عليه.. ووسائل الإعلام تركز عليه». وتابع: «ولكن بالمقارنة بمدربين آخرين.. يتصرفون بصورة أسوأ.. فسنجد أنهم ليسوا في دائرة الاهتمام لأنهم ربما ليسوا مثل (الاستثنائي)». ويحتل يونايتد المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق ست نقاط خلف توتنهام صاحب المركز الخامس ولكن بوكيتينو قال إن فريقه لا يحظى بأفضلية كبرى بسبب مشاركة يونايتد في الدوري الأوروبي.
وكان أمام توتنهام - الذي تغلب على تشسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي ليتقدم إلى دور الـ32 للدوري الأوروبي - يوم راحة إضافي مقارنة بفريق مورينيو الذي تغلب خارج ملعبه 2-صفر على زوريا لوغانسك الأوكراني في الدوري الأوروبي الخميس الماضي. وقال بوكيتينو: «عندما تلعب أمام فريق مثل مانشستر يونايتد يمتلك تشكيلة جيدة للغاية.. فإن بوسعه الاعتماد على مجموعة مختلفة من اللاعبين. هذا قرار جوزيه مورينيو». وأضاف: «بالنسبة لي هو (الاستثنائي) وسيظل (الاستثنائي).. في بعض الفترات من مسيرتك في كرة القدم تواجه بعض الصعوبات. ليس سهلا أن تتولى مسؤولية فريق كبير وتنقل أفكارك.. وفلسفتك».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة